مواجهة بين أحد الصيادين ومؤسس حملة “خليها تعفن” تكشف اسباب ارتفاع أسعار الأسماك

كشف العربي كمال صياد من بورسعيد اسباب ارتفاع أسعار الأسماك مؤخرا، مؤكدا أن ارتفاع سعر السولار والغزل والنسيج، ارتفاع مصاريف العمالة هو ما سبب ارتفاع أسعار السمك.

مواجهة بين أحد الصيادين ومؤسس حملة “خليها تعفن” تكشف اسباب ارتفاع أسعار الأسماك

وأضاف كمال في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن المقاطعة تسببت له بخسائر كبيرة وأنه من سيقوم بمقاطعة عكسية ولن يعمل بسبب غلق السوق وعدم الشراء.

وأوضح العربي أن سعر الجمبري انخفض من ٢٨٠ ل ١٨٠ ج وأن كل الأسعار في العالم مرتفعة  ليس فقط سعر السولار ولكن مصاريف العمال من أكل وشرب ويومية ارتفع وأن أسعار زمان مش هتفضل نفسها.

حملة خليها تعفن تتسبب في انخفاض أسعار الأسماك

وعلق عليه وسام الصفتي منسق حملة ” خليها تعفن ” لمقاطعة شراء الأسماك أنه لايمكن بسبب غلاء جنيه في السولار ترتفع أسعار الأسماك الصغيرة ( الشعبية ) من ٣٠ و ٤٠ ج إلى ١٠٠ج وأنه لابد من تسعير عادل من قبل شعبة الأسماك ببورسعيد.

جحت حملة مقاطعة الأسماك التي أطلق شرارتها أهالي محافظة بورسعيد منذ يوم الاحد الماضي، لمقاطعة شراء الأسماك من الاسواق التجارية، اعتراضا علي غلاء الأسعار وجشع التجار رافعين شعار “كتف في كتف لمواجهة الغلاء”.

قطار الحملة يصل القاهرة وتمتد لمقاطعة مطاعم الأسماك

وامتد قطار الحملة ليجوب محافظات  المدن الساحلية بل وصل ايضا محطات العاصمة القاهرة والجيزة، حيث تعالت النداءات والمطالبات لدي المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي بتطبيق حملة لمقاطعة شراء الأسماك وايضا مقاطعة مطاعم الأسماك وذلك في جميع مناطق محافظة القاهرة والجيزة وذلك بدءا من يوم الجمعة المقبل 26 ابريل، رافعين شعار ” احنا مش اقل من بورسعيد والمدن الساحلية”.

لتحقق حملة المقاطعة نجاحا كبيرا منذ أول يوم لتطبيقها،حيث قام عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للاسماك بتخفيض اسعارهم في اليوم الثاني من المقاطعة، حيث تم نزول سعر  الشبار الابيض من ١٠٠ الى ٤٠ جنيه و ايضا تخفيض سعر البوري من ١٢٠ الى ٦٠ جنيه، ورغم ذلك قرر المواطنون المقاطعة ورفض الشراء رغم تخفيض تجار السمك للاسعار لافشال المقاطعة.