حكومة نتنياهو فاسدة ويجب طردها من إسرائيل

دعا  زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إلى إقالة حكومة بنيامين نتياهو واصفة بأنها فاسدة ويجب طردها من إسرائيل، لافتاً في ذات الوقت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعاني من نقص كبير في الجنود ولن يتمكنوا من تحقيق النصر في حربهم بقطاع غزة.

زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة الحالية بقيادة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل

وقال لابيد: على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديم استقالته وعلى حكومته أن تخرج من إسرائيل.. الحكومة الحالية بقيادة نتنياهو فاسدة وتشوه سمعة إسرائيل”.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية: لن نتمكن من الانتصار في الحرب بقطاع غزة إذا لم ينضم جميع الإسرائيليين إلى الجيش.. فليس لدى الجيش الإسرائيلي ما يكفي من الجنود وعلى جميع الإسرائيليين الانضمام إليه”.

مطالبات بإقالة نتنياهو

ويذكر إنه سبق ودعا رئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إلى اتباع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطى  رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي اللواء أهارون حاليفا والاستقالة بسبب هجوم 7 أكتوبر

وقال لابيد في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” آنذاك:” استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية أمر مبرر وكان من المناسب أن يتقدم نتنياهو باستقالته”.

كما أصدر عضو الكنيست عن حزب “يش عتيد”، فلاديمير بيلياك، نداء مماثلا، قائلاً إن نتنياهو “يجب أن يستقيل فورا” بغض النظر عما إذا تم تشكيل لجنة تحقيق رسمية لفحص الأحداث المحيطة بـ 7 أكتوبر أم لا.

انسحاب كتيبة ناحال التابعة للجيش الإسرائيلي من غزة

هذا، وأفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، اليوم الخميس، بانسحاب  لواء ناحال التابع للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة للتحضير مع بقية الفرقة 162 لعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

ووفق الصحيفة العبرية، ففي الأشهر الثلاثة الماضية، عمل ناحال في ممر نتساريم الذي يعبر قطاع غزة من منطقة بئيري في جنوب إسرائيل إلى ساحل القطاع، والذي تم بناؤه حول طريق جنوب مدينة غزة، ويمكن الجيش الإسرائيلي من تنفيذ غارات في شمال ووسط غزة بينما يسمح لإسرائيل بالتحكم في الوصول إلى الشمال للفلسطينيين الذين يسعون للعودة بعد فرارهم جنوبًا.

وذكرت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي قام ببناء ثلاث قواعد عمليات أمامية في الممر، مما مكن من تنفيذ عشرات الغارات الدقيقة في شمال ووسط غزة.

وسيتم استبدال ناحال بلوائين احتياط في وسط غزة، اللواء 679 مدرع “يفتاح”، ولواء المشاة الثاني “كرملي”.

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه 247 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة 24 منهم بحالة خطير، و 513 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة بجروح خطيرة.