بفوز سهل على قادش.. ريال مدريد على بُعد نقطة واحدة من لقب الدوري الإسباني

حقق فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشسيلوتي، فوزًا كبيرًا بنتيجة 3-0 على نظيره قادش، في المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد “سنتياجو برنابيو”، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وبعد الفوز بثلاث نقاط أمام قادش، يحتاج ريال مدريد إلى نقطة واحدة فقط، من أجل التتويج بلقب الدوري الإسباني بشكل رسمي للمرة الـ 36 في تاريخ المارينجي، أو في حال هزيمة برشلونة ضد جيرونا مساء اليوم

 

ريال مدريد ضد قادش

بدأت المباراة بتواجد عدد كبير من نجوم الصف الثاني في التشكيل الأساسي لفريق ريال مدريد، حيث عاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وعودة إبراهيم دياز وأردا جولر وخوسيلو إلى المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الملكي.

واستطاع ريال مدريد أن يسجل أولى أهدافه في  المباراة أمام قادش، عن طريق صاروخية من المغربي إبراهيم دياز في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني.

وسيطر ريال مدريد على معظم مجريات اللقاء وسط إبداعات الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، مع أدار جولر وإبراهيم دياز، ليقرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمشاركة جود بيلينجهام في الدقيقة 65 بدلًا من جولر.

وفور نزول “بيلي” لم يحتاج كثيرًا ليثبت قدارته، حيث استطاع أن يوصل لشباك قادش بتمريرة ولا أروع من المغربي دياز ليسجل الهدف الثاني للمارينجي في الدقيقة 68.

لكن يخوض كارلو أنشيلوتي مباراة اليوم، وعقله مع مباراة الإياب أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، ولذلك قام الإيطالي بمشاركة الثنائي فينيسيوس جونيور وفالفيردي بدلًا من كامافينجا وإبراهيم دياز، وذلك من أجل تجهيزهم للمبارة المرتقبة.

وقبل نهاية المباراة، تمكن المهاجم خوسيلو من إحراز الهدف الثالث للنادي الملكي، ليفوز ريال مدريد بثلاث نقاط مهمة، تقربه من حسم لقب “الدوري الإسباني” بشكل كبير.

 

ريال مدريد ضد بايرن موينخ

ومن المقرر أن يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على غريمه ريال مدريد، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين على ستاد “سنتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي، وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل، في إطار إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ على ستاد “أليانز أرينا”، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.