بعد وفاته.. محطات في حياة الفنان الراحل صلاح السعدني

توفي الفنان الكبير صلاح السعدني منذ قليل بعدما اعلن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي عن وفاة النجم صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، الذي كان بمثابة صدمة للكثير، ولنجوم الفن الذي سيطر عليهم الحزن.

حياة صلاح السعدني

يرصد موقع تحيا مصر أهم المحطات في حياة صلاح السعدني، ولد الفنان المصري صلاح السعدني في 23 أكتوبر عام 1943 في محافظة المنوفية، وهو الشقيق الأصغر للصحافي الساخر الراحل محمود السعدني.، ونشأ في أسرة ريفية متوسطة وبسيطة، وظهرت موهبته الفنية منذ الصغر، وعند دخوله للمدرسة شارك في المسرح المدرسي، وتتوالى الايام حتى إلتحق بكلية الزراعة وحصل على شهادة بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة، ولم يوقفه حلمه في التمثيل.

وخلال سنين الجامعة تعرف على صديق عمره الفنان القدير عادل إمام ونشئت بينهم ثنائية رائعة، وبعدما تخرجا شاركا سويا في العديد من الاعمال، ولمع إسك السعدني في الكثير من الأعمال المسرحية منها: الواد سيد الشغال، الزوجة الثانية.

الفنان صلاح السعدني

بدأ صلاح السعدني التمثيل في منتصف الستينيات، حين شارك بأشياء صغيرة حتى ياخذ فرصته،فبدور صغير في مسرحية “لوكاندة الفردوس” التي كانت بطولة عبد المنعم مدبولي وأمين الهنيدي، وحصل على عدد من الأدوار في المسرح والسينما والتلفزيون، قبل أن يحصل على فرصة إثبات موهبته ومساحات أكبر في الأعمال خلال فترة السبعينيات، لتبدأ نجومية صلاح السعدني في عالم السينما والدراما.

وفاة صلاح السعدني 

تنوع كبير في شخصيات صلاح السعدني

وتميز صلاح السعدني باختياره للشخصيات المتنوعة، فبا تجد دوراً له مشابه لشيء سابق، وبرع في تقديم العديد من الأعمال الخالدة إلى الآن، وله سجل من الافلام كبير للغاية منهم: “أحلام صغيرة، الأرض، الأشقياء، أغنية على الممر، أولاد الأصول، إنهم يقتلون الشرفاء، الرصاصة لا تزال في جيبي”.
وشارك في العديد من المسلسلات الدراميا القوية ابرزهم; ” أرابيسك، خان الخليلي، أرض الرجال، الضحية، رجل في زمن العولمة، الساقية، الرحيل، حصاد الشر، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان”. 
وكانت آخر أعمال الفنان صلاح السعدني هو مسلسل القاصرات الذي عرض في عام 2013، ومن بعدها وأختفى السعدني عن الاضواء، وكانت تلاحقه الإشاعات بشكل مستمر حول مرضه وانه أصيب بالزهايمر.

جنازة صلاح السعدني

ومن المقرر لما أعلن عنه انه سوف تقام جنازة الفنان الراحل عصر اليوم الجمعة في مسجد الشرطة المتواجد في الشيخ زايد.