موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذير لأصحاب الأمراض التنفسية والصدرية

ارتفاع قياسي لدرجة الحرارة اليوم الأربعاء، ضمن موجة حر تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة، وهو ما تتزايد معه تساؤلات الجميع حول موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.

وتشهد البلاد موجة من الموجات شديدة الحرارة المعتادة فى فصل الربيع ، حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة ترتفع معها درجات الحرارة بشكل كبير.

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

وبحسب إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، فإن الطقس يشد حالة من التغيرات الحادة زالسريعة التي يتميز بها فصل الربيع، حيث أن الربيع يتميز عادة بأنه يشهد أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها وليس فى الصيف كما يعتقد البعض.

ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى غدا الخميس، حيث أشارت إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أن  ذروة الارتفاع يكون غدا الأربعاء حيث تصل العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية ، موضحا أن أعلى درجة حرارة على القاهرة اليوم 38 درجة والصغرى تكون مرتفعة أيضا.

أما فيما يخص درجة الحرارة ليلًا، فتشهد الأجواء فمن المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة حيث تصل الصغرى على القاهرة بين 28 و 29 درجة مئوية .

تقلبات حادة ومفاجئة في الطقس

وتشير إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أن الارتفاعات فى درجات الحرارة مؤقتة فمن المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة أن تشهد البلاد انخفاضات فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7 لـ 8 درجات مئوية.

ومتوقع أيضا مع نهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل أن تشهد سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء فرص لأمطار رعدية.

وهناك تحذيرات لمرضى الحساسية خاصة في ظل التقلبات الحادة في الطقس، وارتفاع درجات الحرارة، والتوقعات التي تشير إلى وجود هبوب للرياح خلال تلك الساعات.

 تحذير لأصحاب الأمراض التنفسية والصدرية

وفيما يلي يرصد موقع تحيا مصر بعض النصائح التي يجب على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية أخذها في الاعتبار، من أجل تجنب الأعراض التي قد يتسبب فيها هذا الطقس الحاد والتقلبات المفاجئة:

ارتداء كمامة عند الخروج من المنزل مضطرين

غسيل الوجه واليدين جيدا كلما أمكن وتجفيفهما جيدا أيضا

تناول السوائل والمشروبات الصحية الدافئة منزوعة السكر والمحليات

الاهتمام بإغلاق نوافذ المنازل لعدم تسرب الأتربة لها

استخدام بخاخة الأنف إذا كنت من مرضى الحساسية

لا تتواجد في الأماكن الحارة ولا تتعرض للشمس الحارقة بشكل مباشر

إذا كنت تعاني من مرضا مزمنا عليك بالاهتمام بتناول دواءك بشكل منظم

احرص على تناول الطعام الصحي ولا تلجأ للأطعمة السريعة من خارج المنزل