النائب محمود سامى يكشف لـ تحيا مصر أسباب ارتفاع الأسعار.. ويؤكد: المواطن المصري تحمل الكثير

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ، إن المواطن المصري تحمل الكثير والكثير نظرًا للأوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي، موضحًا أنه لا يستطيع توجيه اللوم عليه، وأن رئيس الجمهورية أكد أن المواطن تحمل الكثير والكثير. 

النائب محمود سامي: الحكومة لديها مشكله في تحديد الأولويات 

وأوضح رئيس برلمانية المصري الديمقراطي لـ تحيا مصر، أن مشكلة الحكومة تكمن في تحديد الأولويات، قائلًا: دائما ما أقول للحكومة أن المواطن لا يهمه الكلام الفخم العظيم الذي نقوله كمعدل النمو 6% وزيادة الناتج المحلي وكل هذه الأمور وغيرها لا تهم المواطن.. المواطن في الآخر عايز انعكاس على الأسعار”. 
وأشار النائب محمود سامي، إلى أن ارتفاع الأسعار نتيجة أزمة الدولار، موضحًا أنه السبب الرئيسي الذي أدى لارتفاع معدل التضخم، كما أن التضخم الذي تمر به مصر تضخم غير عادي وهو مربوط بنسبة 70_80% مع الإنخفاض الشديد في أسعار الدولار، نظرًا لأننا دولة مستوردة نستورد العديد من الأشياء من الخارج وبالتالي مع كل انخفاض للجنية وارتفاع للدولار نجد تزابد في الأسعار، ولا نرى إي انعكاسات على انخفاض الأسعار لأننا بحاجة تقريبا إلى شهرين ثلاثه على الدورة الخاصة بالبيع والشراء، والتي من المفترض أن تنتهي مع الشهر القادم أو الذي يتبعه، وبالتالي نجد انخفاض في الأسعار.

النائب محمود سامي: جشع بعض التجار أحد أسباب ارتفاع الأسعار

ولفت رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، على الرغم من فشل الحكومة في السيطرة على الأسعار إلا أن هناك طرق آخر سبب في ارتفاع الأسعار وهو جشع بعض التجار، فعلى الرغم من انخفاض سعر الدقيق والقمح لا يوجد انخفاض في أسعارهم وكذلك الخبز السياحي، مطالبًا الدولة باتخاذ إجراءات استثنائية للسيطرة على ارتفاع الأسعار. 

وأشاد النائب محمود سامي، بالمبادرة التي أطلقها أهالي محافظة بور سعيد بعد ارتفاع أسعار السمك وهي مقاطعة السمك ونتج عنها انخفاض في أسعاره. 
وأكد سامي، أن نواب البرلمان لهم دور كبير لمراقبة أداء الحكومة، ومجلس النواب له الدور الأكبر في ذلك.