عمره ما زعل منه حد

أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمى، تكريم وتأبين اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور.

تكريم اسم أشرف عبد الغفور 

ونُظم التكريم الذي يرصده تحيا مصر تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

أشرف زكي يشيد بالراحل أشرف عبد الغفور 

وقال أشرف زكي خلال لقاءه بكاميرا تحيا مصر: إنسان خلوق، مصدر للطاقة الإيجابية عمره مزعل منه حد كان ليا الشرف اني اشتغل معاه واسرته لازم تفتخر بيه.

تصريحات أشرف عبد الغفور 

وكان قال أشرف عبد الغفور في لقائه مع الإعلامي شريف عامر: مفيش حاجة سهلة، وأي دور الواحد يتعرضله بيبقى فيه جزء من الصعوبة.. ومسلسل رشيد هو المسلسل الوحيد اللي أنا مقرأتش فيه النص كاملًا قبل ما أدخل أصور، لأن فاروق كان له منطقة محددة وهي منطقة الوسط في المسلسل، ودايما في الدراما منطقة الوسط هي أخطر منطقة.

وتابع، وفيه ظروف تدعو وتشجع الواحد أنه يشتغل، أولا شركة الإنتاج اللي أنا عارف أن ريهام عملت معاها قبل كدا أعمال جميلة، وكان فيه أرضية من الثقة تجاه شركة الإنتاج، وبعدين ريهام أنها موجودة في العمل ولو أني مش هقابلها خالص في العمل، وكونها أنها موجودة دا يشرفني.

واستطرد، وبعدين محمد ممدوح اللي بيتميز بأنه عنده الأرضية الصلبة لمادة التمثيل وأنا بحب جدا الناس اللي أحس بأنهم بيحبوا التمثيل.

وقال في برنامج واحد من الناس: أنا علاقتي باللغة العربية هي علاقة طالب الثانوية العامة باللغة العربية، لأن أنا بعد كدا دخلت كلية التجارة، ودخلت المعهد العالي للسينما، ومليش أي علاقة بدراسة اللغة العربية.

وتابع، مسألة اللغة العربية بالنسبالي جت بعد ما ابتديت اشتغل، ودرست التمثيل، وبعد ما ابتديت احترف التمثيل، ولازم نرجع الفضل لأستاذ محمد الطوخي، محمد الطوخي كان ليه استديوهات إذاعية في وسط البلد في القاهرة.

على الجانب الآخر، قال أشرف زكي خلال تصريحات تليفزيونية: “العنف موجود من قبل ما الفن يظهر.. الفن هو السبب يعني؟ لا طبعًا، والفن برئ من كل الاتهامات ودي مجرد شماعة وكان فيه أفلام لمحمود المليجي وفريد شوقي بها أدوار شر وعنف ومع ذلك لم يتعرضوا للانتقادات.. وأنا غير متفق مع الهجوم على محمد رمضان أو الفن بشكل عام دون ذكر أسماء”.