خالد مرتجى يحتفل بذكرى تأسيس النادي الأهلى: كل سنة وأنت عظيم

حرص خالد مرتجي أمين صندوق مجلس إدارة النادي الأهلي بأحتفاله بذكري تأسيس القلعة الحمراء الـ117.

تحيا مصر، وكتب خالد مرتجي أمين صندوق الأهلى بالذكرى الـ117 لتأسيس النادى، على صفحته عبر فيس بوك: ” ‏١١٧ عام هو عمر النادي الاهلي الذي اشرف ان أكون احد ابنائه الذين تربوا علي أيد بعض عظماءه… كل ١١٧ سنة وانت عظيم بجمهورك اللي دايماً في ضهرك….كل ١١٧ سنه وتبقي دائماً وابداً عظمة مصر موجودة في النادي الاهلي.

نادي القرن وبطل إفريقيا

يعد النادي الأهلي هو الأكثر تحقيقًا للبطولات الإفريقية والمحلية على مدار التاريخ، حيث توج بـ 150 بطولة في 117 عاما بالتمام والكمال.

وقد حصل النادي الأهلي في شهر مايو عام 2001، على جائزة نادي القرن الإفريقي، في حفل ضخم أقيم في جنوب إفريقيا، حيث يعتبر هو اللقب الأغلى والتاريخي الذي لا ينساه جماهير القلعة الحمراء.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي وبالنظر إلى بطولات الفريق الأول لكرة القدم، فقد استطاع أن يتوج بـ 43 لقب لبطولة الدوري المحلي، و 38 بطولة لكأس مصر، إضافة إلى 14 لقب كأس السوبر المحلي، وتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، وبطولة كأس الكونفدرالية مرة واحدة وكأس السوبر الإفريقي 8 مرات.

كما استطاع النادي الأهلي أن يحصد 4 ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وكأس السلطان حسين ودوري القاهرة 16 مرة، ولقب واحد لكأس العربية المتحدة، وكأس الأفروآسيوي مرة واحدة، وأخيرًا البطولة العربية 4 ألقاب.

ويعتبر النادي الأهلي هو النادي الإفريقي الوحيد الذي استطاع أن يحقق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات.

عودة مروان عطية 

وعلم “تحيا مصر” من مصادره داخل النادي الأهلي، أن مروان عطية لاعب وسط الفريق سيكون جاهزًا للمشاركة مع المارد الأحمر في المباراة المنتظرة أمام مازيمبي الكونغولي الجمعة المقبل.

وأضاف المصدر، أن اللاعب مروان عطية يعود للتدريبات الجماعية للفريق الأحمر، بعد تعافيه من الإصابة بشكل كامل والانتهاء من التدريبات التأهيلية خلال الفترة الماضية.

وقد تعرض نجم وسط الفريق الأحمر لإصابة قوية في العضلة الخلفية خلال مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري الممتاز، والتي على إثرها غاب عن مباراتي الزمالك ومازيمبي على الترتيب.

إمام عاشور يطلب المشاركة

تحدث الإعلامي محمد شبانة، عن طلب غريب من إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل المواجهة المرتقبة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا 2024.

وقال محمد شبانة خلال برنامجه “من الأخر” عبر راديو “شعبي إف إم”، “أن إمام عاشور طلب من المدير الفني مارسيل كولر، المشاركة في مباراة الإياب أمام مازيمبي الكونغولي يوم الجمعة المقبل”.