جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024

يستمر البحث عن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصك بعدما شهدت الجولة 33 العديد من المفاجآت على مستوى نتائج المباريات التي أدت إلى التغيير في مراكز فرق المقدمة، ويستعرض موقع تحيا مصر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث سقط ليفربول على أرضه ملعب أنفيلد في فخ الخسارة أمام كريستال بالاس بهدف نظيف، الأمر الذي كلفه فقدان صدارة البريميرليج.

الدوري الإنجليزي الممتاز

وبدلا من أن يستغل أرسنال تعثر ليفربول وينقض على صدارة على جدول، خسر هو الآخر على استاد الإمارات بثنائية نظيفة أمام ضيفه أستون فيلا، ليمهد الطريق بهذه الخسارة أمام مانشستر سيتي للانفراد بالمركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز بنتيجة كبيرة خماسية مقابل هدف على ضيفه لوتون تاون.

ويستعرض موقع تحيا مصر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل بداية مباريات الجولة 34 غدا.

مانشستر سيتي

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

1- مانشستر سيتي برصيد 73 نقطة

2- ليفربول برصيد 71 نقطة

3- أرسنال برصيد 71 نقطة

4- أستون فيلا برصيد 63 نقطة

5- توتنهام برصيد 60 نقطة

6- نيوكاسل يونايتد برصيد 50 نقطة

7- مانشستر يونايتد برصيد 50 نقطة

8- وست هام يونايتد برصيد 48 نقطة

9- تشيلسي برصيد 47 نقطة

10- برايتون برصيد 44 نقطة

11- ولفرهامبتون برصيد 43 نقطة

12- فولهام برصيد 42 نقطة

13- بورنموث برصيد 42 نقطة

14- كريستال بالاس برصيد 33 نقطة

15- برينتفورد برصيد 32 نقطة

16- إيفرتون برصيد 29 نقطة

17-نوتنجهام فوريست برصيد 26 نقطة

18- لوتون تاون برصيد 25 نقطة

19- بيرنلي برصيد 20 نقطة

20- شيفيلد يونايتد برصيد 16 نقطة

يذكر أنه قد تم تأجيل لقاءات أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي في الجولة 34 نظرا لخوص الثلاثي مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

حيث يلتقي غدا السبت مانشستر سيتي مع نادي تشيلسي في تمام السادسة والربع مساء، فيما يقابل مانشستر يونايتد نادي كوفنتري سيتي يوم الأحد المقبل في الرابعة والنصف عصراً، على ان تلعب اللقاءات المؤجلة يومي الرابع عشر والخامس عشر من شهر مايو القادم.

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

على جانب آخر كانت الأندية الإنجليزية قد ودعت البطولات الأوروبية بعد خسارة كلا من مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح بعد التعادل في المباراتين 4-4، فيما ودع ليفربول بطولة الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع اللقاءين.

ولم يتبقى سوى أستون فيلا المشارك في بطولة المؤتمر الأوروبي والذي سيلتقي في نصف النهائي مع أوليمبياكوس اليوناني مطلع الشهر القادم.