بعد ارتفاعه.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة وضربة للسوق السوداء

شهد سعر الدولار اليوم الجمعة مقابل الجنيه المصري استقرارا فى البنوك المصرية بعد الارتفاع الذى سجله خلال الساعات الماضية، بينما يواصل الهبوط فى السوق السوداء، حيث يسجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصري نحو 47.81 جنيه للشراء، وعند مستوى 47.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار الآن 

ويرصد لكم موقع تحيا مصر سعر الدولار اليوم الجمعة الموافق 3 مايو الجاري والذى جاء كالتالي:    

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

47.81 جنيه للشراء.

47.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

47.82 جنيه للشراء.

47.92 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

47.81 جنيها للشراء.

47.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

47.80 جنيها للشراء.

47.90 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

47.81 جنيه للشراء.

47.91 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي

47.80 جنيه للشراء.

47.90 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس

47.80 جنيه للشراء.

47.90 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك التنمية الصناعية

47.90 جنيه للشراء.

48 جنيه للبيع.

أول بنك رقمي في مصر

ويذكر أنه وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على منح شركة مصر للابتكار الرقمي الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي، حيث أعلنت الشركة اليوم عن اسم البنك الرقمي onebank “وان بنك” هو أول بنك رقمي في مصر يحصل على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري.

وبهذا القرار تنتهي المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص والتي شملت الفحص النافي للجهالة على البنية التحتية، وأنظمة البنك، والأمن الخاص بتلك الأنظمة، حتى يتأكد البنك المركزي من قدرة البنك على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بشكل مستقر وآمن.

تُعد شركة مصر للابتكار الرقمي إحدى الشركات التابعة لبنك مصر، حيث يعد بنك مصر أكبر المساهمين فيها. وتأسست الشركة في عام 2020 بهدف إنشاء أول بنك رقمي وفقًا للقواعد والتعليمات المنظمة والصادرة من البنك المركزي المصري.

ويهدف onebank”وان بنك” إلى تعزيز الشمول المالي من خلال تيسير الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال القنوات الرقمية للبنك.

يسعى onebank “وان بنك” إلى تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التي تؤدي إلى تطور الخدمات البنكية في مصر، ومنتجات مخصصة متماشية مع نمط حياة العملاء من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية المتطورة. وسيمثل onebank “وان بنك” إضافة هامة حيث سيتم تقديم خدمات بنكية بأسلوب رقمي يلبي احتياجات العملاء من خلال تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها عبر البنك الرقمي، بما في ذلك خطط تكنولوجيا المعلومات، واستراتيجيات الأمن السيبراني.