بعد نجاحها في بورسعيد.. تامر أمين يعلق على “خليها تعفن “

علق الإعلامي تامر أمين، على نجاح مبادرة خليها تعفن التي اطلقها شعب بورسعيد احتجاجا على ارتفاع أسعار الأسماك بشكل كبير وغير مسبوق.

الإعلامي تامر أمين: هناك تجار جشعين 

وقال  الإعلامي تامر أمين خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامجه اخر النهار المذاع عبر شاشة النهار، ان هناك مغالاة من التجار مع معدومي الضمير، بالرغم من انخفاض اسعار بعض السلع.

واضاف الإعلامي تامر أمين، انه لا احد ينكر ان هناك أزمه اقتصاديه والجميع يعلم مدى تاثيرها على الاسعار ، ولكن عندما انخفضت الاسعار ولو بنسبه قليله فان هناك مجموعة من التجار يصرون على بيع السلع باسعار مرتفعة كما كانت في السابق من أجل تحقيق اهداف ربحيه غير مشروعة، قائلا:”هناك مكونات اصبحت بجنيه ولكن بعد التجاري يبيعوها بـ 3 جنيه من اجل كسب 2 جنيه بدلا من جنيه”.

تامر أمين: ما فعله أبناء بورسعيد نجاح عظيم

ورأى الإعلامي تامر أمين، أن ما فعله ابناء محافظة بورسعيد من مقاطعة للأسماك بسبب ارتفاع اسعارها شئ عظيم، بالرغم من ان الأسماك تمثل لـ شعب بورسعيد وجبة اساسية، حيث انهم ياكلون اكثر من خمس أيام في الاسبوع اسماك، إلا أنهم استطاعوا مقاومة ذلك من أجل إجبار التجار على تخفيض الأسعار وبالفعل نجحوا في ذلك، معقبا :”والله وعملوها رجالة بورسعيد”.

تأثير حملة خليها تعفن على اسعار الأسماك

واوضح الإعلامي تامر أمين، انهم ما عندما رأوا ان اسعار الاسماك لا تنخفض بالرغم من انخفاض سعر الدولار وانخفاض بعض الاسعار نتيجه لذلك الا ان سعر الاسماك ظل مرتفع ليقرروا الاتفاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعه شراء الاسماك تحت مبادرة خليها تعفن، وبالفعل حدثت المقاطعه تحت مبادره خليها تعفن لتصبح حلقات الاسماك فارغه على غير المعتاد يوميا ليجبر التجار على تخفيض الاسماك 30 و40% وذلك بعد 48 ساعه فقط من المقاطعة.

يشار إلى أن، حملة خليها تعفن انطلقت في عدد من المحافظات المصرية وخصوصا محافظات الشمال مثل الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، بعد ارتفاع اسعار الأسماك بشكل جنوني مع اقتراب “شم النسيم” الذي يتم فيه تمليح كميات كبيرة منه.