نواب وأعضاء الشيوخ وقيادات الأحزاب والحوار الوطنى بذكرى تحرير سيناء «الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية تجاه تنمية سيناء أثبتت صحتها ونجاحهاۛ»

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية تجاه تنمية سيناء أثبتت صحتها ونجاحها

 

واصل قيادات الحوار الوطنى ونواب البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ تأكيداتهم على الدور المحورى للقوات المسلحة فى تحرير سيناء وما تم من جهو مؤخرا للتنمية بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدين على أن الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية تجاه تنمية سيناء أثبتت صحتها ونجاحها.

وتقدم الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء العظيمة، مؤكدا ملحمة من أعظم الملاحم التي قامت بها مصر في التاريخ المعاصر، من أجل مصر والمحافظة على كل ذرة تراب من أرض مصر.

 

وأشار “صبري”، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مناسبة تحرير سيناء تحمل في قلوب المصريين جميعا وخاصة أبناء القوات المسلحة “الذين يساهمون الآن في أعمال التنمية بجميع أنحاء سيناء” ذكرى عظيمة، ولا سيما مع مكانة هذه الأرض الطيبة التي تمثل سدس مساحة مصر، لافتا إن ما يجرى من أعمال تنمية، كانت مطلوبة منذ زمن طويل، مؤكدا أن الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية تجاه تنمية سيناء أثبتت صحتها ونجاحها.

وأكد مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني بحسب رصد موقع تحيا مصر، أن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء هذا العام مختلفا، ولا سيما بعدما سيطرت “قواتنا المسلحة على كامل أرض سيناء، حتى في ظل اتفاقية السلام، التي كانت تفرض على مناطق محددة “ج” منزوعة السلاح.

وشدد الدكتور سمير صبري، على أن تحرير سيناء أعاد السلام للأرض التي لم ولن يفرط فيها المصريون مهما كلفهم من تضحيات، حتى جاء تطهيرها من التكفيريين على أيدي أبطالنا من القوات المسلحة ومن الشرطة المدنية والشرفاء من المواطنين، روت دماؤهم الذكية هذه الأرض، ليؤكد التاريخ أن الأرض أرضنا وشرفنا، لا نفرط في ذرة رمال واحدة منها، لتبوء كل محاولات الطامعين الذين أرادوا تنفيذ مخطط أهل الشر لتبادل الأراضي وبأن تكون سيناء أرضا للدولة الفلسطينية.

 

ولفت إلى أن ما تشهده مدن وقرى المحافظة من تحركات نحو التنمية من كافة أجهزة الدولة بغرض عودة الحياة الطبيعية من خلال عملية إحلال وتجديد لكافة المرافق التي تعرضت للتدمير جراء العمليات الإرهابية، وبما يحقق طموحات المواطن السيناوي بكافة المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصحة والتعليم والكهرباء وشبكات المياه الآمنة والصحية بخلاف توفير الخدمات العاجلة وحصر الاحتياجات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة، يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية داخل شمال سيناء.

الجبلاوي : الرئيس السيسي حافظ علي سيناء بالنهضة والتعمير ومحاربة الارهاب 

وقال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ان سيناء ارض مصر الغالية التي ارتوت بدماء رجالها الأبطال البواسل ، موضحا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع ان يحافظ عليها بالنهضة الاقتصادية والتعمير ومحاربة الأرهاب ، رافضا اي محاولات او تلميحات لتهجير الفلسطينين الي سيناء ، قائلا: ارض مصرية وستظل مصرية للمصريين .

واضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم ان الدولة كانت حريصة لتعمير سيناء والقضاء علي الارهاب في ان واحدا ، مشيرا إلى ان التعمير والبناء كلف الدولة المليارات في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة ، مشيرا الي ان الرئيس السيسي كان لديه حكمة من هذا التعمير .

 

وافاد عضو لجنة الطاقة والبيئة ان تعمير سيناء لم ينتهي بل هناك مرحلة أخرى ثانية يتم العمل بها على قدم وساق ، مقدما التهنئة للرئيس السيسي للفريق أول محمـد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربى، و الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، و للقادة والضباط وضباط الصف و العسكريين والجنود بمناسبة الذكري ال42 لتحرير سيناء .

 

واشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الـ42 لتحرير سيناء، صباح الخميس: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وفداء ونهج وتضحية وإصرار لا يلين على حفظ حقوق هذا الوطن العظيم وعدم التفريط في شبر واحد منه».

برلماني : الدولة وضعت خطة محكمة لتنمية  سيناء وحققت طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات 

قال النائب محمود البرعي ، عضو مجلس النواب إن  ذكرى تحرير سيناء   سيظل يوما محفورًا في أذهان وقلوب الشعب المصري، لاسمبا أنه  تجسدت فيه الروح الوطنية والإرادة الشعبية في وجه المعتدي والمحتل، حتى عادت الأراضي المصرية كاملة إلى أحضان أبنائها، بفخر وعزة وكرامة .

 وقال البرعي ، في تصريحات صحفية اليوم ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولي اهتمامًا متزايدًا بسيناء لتنمية ومكافحة الإرهاب في فترة صعبة ، وفي الوقت الذى واجهت فيه الدولة المصرية العديد من التحديات، فتم وضع خطة محكمة ومنطقية للتنمية بدأت بمحاربة الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار قبل البدء في عملية التنمية الحقيقية، وتشهد سيناء في الوقت الحالي طفرة في العمران والزراعة والصناعة والسياحة وتحسين الأوضاع الاجتماعية .وتابع : هذا اليوم عيداً وطنياً مصرياً، تم استرداد فيه مصر أرضها الغالية من براثن الاحتلال الإسرائيلي، بعد صراع مرير وتضحيات ثمينة بُذلت من قبل أبطال جيشنا الباسل وشعبنا العظيم.

وتقدم البرعي بخالص التهاني  للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة،و الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وجميع ضباط وجنود القوات المسلحة، وجميع المصريين بحلول الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.

ولاء التمامي استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية وتعميرها وتنميتها وفق خطة متكاملة يحسب للسيسي

وأكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن ما بذلته مصر في سبيل استراد سيناء محلمة وطنية حقيقية على مدى العصور، وتاريخ للبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها للوطن. ولفتت التمامي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى تصريحات  الرئيس السيسي والتي قال فيها، إن قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة بطولة وفداء، وجلد وتضحية وإصرار لا يلين على حفظ حقوق هذا الوطن العظيم، وعدم التفريط في شبر واحد منه. مشيرة: ان القيادة السياسية قدمت الكثير للوطن ولسيناء بالخصوص، مؤكدة أن إنفاق اكثر من 600 مليار جنيه على مختلف مشاريع الزراعة والاسكان والصناعة والبنية التحتية يؤكد ان سيناء كانت ولا تزال في القلب والعقل.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن سيناء التي تحررت بالحرب والدبلوماسية ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها وشموخ الوطن تحت ظل قيادتها.واختتمت التمامي، أن ما تشهده سيناء من عملية اعمار وتعمير وتنمية شاملة ومتكاملة يؤكد على مدى الجهود التي تبذلها الدولة بداخلها وهو ما يحسب لقيادتها.

وكيل صحة الشيوخ : سيناء قطعة غالية من الوطن و تعميرها وتنميتها تؤكد انها في عقل وقلب القيادة السياسية 

أكد النائب الدكتور حسين خضير  وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن سيناء تمثل قيمة غالية وعزيزة في تاريخ مصر. قائلا: ان ذكرى سيناء تحرير سيناء تذكر ملايين المصريين بالبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها.

ولفت د.خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن تنمية سيناء و تعميرها بعد القضاء على الإرهاب إنجاز حقيقي يدعو للفخر في عهد السيسي. ويؤكد على تضافر جهود الدولة المصرية في الارتقاء بسيناء وتنميتها ووجود خطة متكاملة ومحددة لتعمير سيناء وتعويض سنوات الإهمال وما عايشته تحت الاحتلال والإرهاب سنوات عدة.

وتابع وكيل صحة الشيوخ، أن سيناء ستظل بؤرة اهتمام كبرى وفي عقل وقلب القيادة السياسية، والدولة المصرية أرست الأمن والاستقرار هناك، فالقيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى، بكافة المجالات، الإسكان والسياحة والمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى البنية التحتية التى شهدت نقلة نوعية كبيرة، وهو ما يحسب للسيسي.

وشدد د. خضير، أن الدولة استطاعت تحقيق إنجازات ضخمة بالتوازي مع عمليات التطهير الأمنية ضد الإرهاب حتى ساد الاستقرار وتحققت التنمية الشاملة المستدامة بعد سنوات من المعاناة.

واختتم د.خضير ان تعمير وتنمية سيناء، انجاز حقيقي وعلى مدار 10 سنوات نموذج حقيقى للجمهورية الجديدة، وتكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد الحرب على الارهاب وقبلها سنوات تحت الاحتلال. مشددا: ان سيناء هى جوهرة التاج على مدى عقود والاهتمام بها يحسب لقيادة مصر ورؤها المتكاملة للتنمية.

 

النائب محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة

هنأ النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ والقيادي في حزب الشعب الجمهوري، الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء المجيدة.

وقال النائب محمد الرشيدي في بيان له اليوم، إن جنود مصر البواسل والشعب المصري العظيم سطروا ملحمة وطنية ستظل هي مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة، حيث ضرب رجال مصر الأوفياء أروع الأمثلة في الوطنية والوفاء والتضحية من أجل تحرير أراضي سيناء الطاهرة من الاحتلال، وأعادوا سيناء الحبيبة إلى أحضان الوطن العظيم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن تحرير سيناء كاملة بعد انتصارات أكتوبر المجيدة، ثم تطهيرها من براثن الإرهاب في العشر سنوات الأخيرة والعمل على تنميتها ونهضتها، بمثابة رسالة للعالم أجمع أن أن لمصر رجال قادرون على حمايتها ورفع رايتها عالية، محافظين على عزتها وكرامتها حتى وإن كلفهم الأمر أرواحهم ودمائهم.

ولفت الرشيدي إلي أن من بين الرسائل التي يقدّمها الشعب المصري للعالم عبر الزمان بانتصاراته المختلفة هي أنه لا يقبل الهزيمة أو التفريط في حبه واحدة من أرضه، مشيدًا بالنهضة التنموية العملاقة التي شهدتها سيناء في عهد الرئيس السيسي.وأشاد النائب محمد الرشيدي بحرص الدولة المصرية على استغلال كافة الموارد المتاحة في سيناء ووضعها في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمار بما يعود بالنفع على مصر واقتصادها القومي، وتحقيق الأمن القومي الشامل والاستقرار الكامل للوطن رغم ما يُحاك من تحديات وأزمات.

النائبة شيرين عليش: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن

هنأت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة، وشعب مصر العظيم بمناسبة الذكرى الـ42  لتحرير سيناء، لافتا إلى أن هذا اليوم سيظل شاهدا على البطولات والتضحيات الغالية التي قدمها ويقدمها الجيش المصري العظيم للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار الوطن.

وأكدت عليش في بيان لها اليوم، إن استرداد مصر لأراضيها في 25 أبريل، بعودة سيناء كاملة لأحضان الوطن بسواعد أبنائها البواسل القادرين على صون وحماية الأمن القومي المصري، والدفاع عن الأمن القومي العربي في المنطقة، فكانوا خير مثالٍ يُجسد مفهوم العزة والكرامة والوطنية والتضحية والفداء من أجل الوطن.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هذا الانتصار العظيم يُجسد إرادة خير أجناد الأرض، الذين ارتوت أرض سيناء بدمائهم الطاهرة، من أجل استرداد جزء غال وثمين من أرض مصر الأبية، في ملحمة وطنية رائعة صنعها أبطال القوات المسلحة، بعهد ظلوا وصدقوا الله عليه، فحفظوا وطنهم، وجعلوا للأعداء كيدهم في نحورهم، حتى في الأونة الأخيرة لم تنجح أية محاولات للنيل من مصر ووطنها وشعبها، فكانت سيناء مقبرة للإرهاب كما كانت مقبرة للغزاة والمستعمرين من قبل.

وأشادت عليش، بما شهدته سيناء من تطور وتنمية شاملة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: “لقد وصلت أيادي التعمير والتنمية، فلم يبقى شبرا إلا وصلت إليه المشروعات التنموية الضخمة التي تنوعت بين الزراعية والبنية التحتية والوحدات السكنية والصناعية، لافتة إلى أن عدد المشروعات في محافظة شمال سيناء بلغ نحو 152 مشروعًا، ووصلت قيمة الاستثمارات العامة الموجهة بخطة عام 22/2023 بحجم استثمارات تبلغ 7,9 مليار جنيه بنسبة زيادة 27,4% عن خطة 21/2022، وفق الموازنة العامة المصرية.

النائب سامي سوس: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية 

هنأ النائب سامى سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية والشعب المصري العظيم بمناسبة احتفالات الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء، حيث استردت مصر أراضيها كاملة من بين أيدي الاحتلال.

 

وقال سوس في بيان له اليوم، إن مصر تاريخها حافل بالانتصارات والبطولات التي تكشف معدن أبنائها الوطني ودمائهم التي تسري فيها معاني الوفاء والوطنية والتضحية من أجل الوطن والدفاع عنه بالغالي والنفيس وتقديم أرواحهم فداءً ودفاعا عنه ضد أية محاولات للنيل من أمنه واستقراره، وحفاظا على استقلاله.وأكد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن مصر وما تحمله من سمات القوة والعزة مكنها من مواجهة الإرهاب الأسود، واستطاعت بقيادة حكيمة وقوية وشعب حر أن تواجه هذا الإرهاب، وتتصدى لكافة محاولات أهل الشر في الداخل والخارج، لا سيما من ناحية سيناء أن تزعزع استقرار وأمن أم الدنيا، كونها رمانة ميزان السلام في المنطقة.وأشاد النائب سامي سوس بجهود التنمية والبناء التي شرع فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونفذتها الدولة المصرية على أرض سيناء من مشروعات قومية عملاقة من شأنها ترسيخ الأمن والاستقرار على المناطق الحدودية المصرية وفتح أبواب جديدة للاستثمار وربط سيناء بمحافظات مصر، ودعم الاقتصاد المصري من مجالات مختلفة.

حماة الوطن بسوهاج : جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بسيناء أكبر مظاهر الاحتفال بذكرى التحرير 

قال الدكتور مختار همام أمين عام حزب حماة الوطن بسوهاج أن ذكرى احتفالات تحرير سيناء تعيد للأذهان عزيمة واصرار و قوة الشعب المصري و قيادته وجيشه في الحفاظ عن كل حبة رمل في ارض الوطن مصر و ونؤكد أننا مستعدون للدفاع عنها بأرواحنا وكل ما نملك.

و هنأ الدكتور مختار همام القيادة السياسية وجموع المصريين بذكرى تحرير سيناء التي تحث على روح القوة والتضحية و البناء والتنمية من قبل الاجيال الحالية لاستكمال مسيرة الآباء و الإخوة الذين حرروا الأرض وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرر سيناء من الارهاب و قام بمشروعات البناء والتنمية بمشروعات ضخمة و عملاقة في سيناء بمختلف القطاعات التنموية سواء سياحية او صناعية او زراعية او تعدين و غيرها .

و أوضح أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى تحرير سيناء هي بمثابة رسائل قوية وواضحة وتأكيد لموقف الدولة المصرية الحاسم تجاه القضية الفلسطينية والموقف المصرى الواضح منذ اللحظة الأولى الرافض تماماً لأى تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو إلى أى مكان آخر حفاظاً على القضية الفلسطينية من التصفية وحمـاية لأمـن مصـر القومي.الدكتور  مختار همام التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة و جموع المصريين بمناسبة الذكرى ال42 تحرير سيناء الباعث على روح التنمية و البناء و تحقيق الرفاهية للمصريين بسواعدهم ودعم وتوجيهات القيادة السياسية

نائب رئيس “مصر أكتوبر”: ذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري

 

أكد المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشئون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أن ذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري، وستظل قواتنا المسلحة مدرسة في هزيمة اليأس وقهر المستحيل، ومصدر فخرنا واعتزازنا وأساس نهضتنا وأمننا، وسيظل الشعب المصري خلف قواته المسلحة داعما ومحبا وفخورا بها.

 

وأشار “حلمي”، في تصريحات صحفية له اليوم، إلي أن هذه الذكرى التي ستظل رمزا لقوة وإرادة قواتنا المسلحة الباسلة التي استطاعت تحقيق النصر العظيم على أرض سيناء، لافتا إن هذه الذكرى الغالية ستظل دوما وأبداً فخراً لنصر أكتوبر المجيد الذي قدم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن، فضربوا أروع الأمثلة في البطولة الخالصة والوطنية الصادقة، من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن.

 

وأكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشئون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، علي أن الأعمار الذي تتبناه الدولة المصرية بناء على توجيهات الرئيس السيسي هو أحد أهم ركائز تحقيق الأمن بسيناء العزيزة، فسيناء دائمًا في القلب من الوطن ومنَّا جميعًا، معرباً عن أسمى وأصدق آيات التهنئة بمناسبة عيد تحرير سيناء التي تعبر عن الاعتزاز والفخر ببطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي استطاعت تحقيق النصر العظيم على أرض الفيروز.

 

ووجه المهندس أحمد حلمي، التهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء العظيمة، كما وجه تحية إجلال وتقدير وعرفان لأرواح جنود قواتنا المسلحة الذين تركوا أمامنا نموذجًا عظيمًا يحتذى به في كيفية العطاء وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية وطنهم وبلدهم الغالي مصر العزيزة القوية.