عرض فيلم وداعا جوليا للمخرج محمد كردفاني في دور العرض الأردنية

ينطلق فيلم وداعا جوليا للمخرج محمد كردفاني تجاريًا في دور العرض الأردنية يوم الخميس 25 أبريل في كل من وسينما تاج، وسينما جراند سيتي مول، وسينما برايم بركة، وسينما الرينبو، وذلك بعد فوزه للتو بجائزة الأفق الذهبي بمهرجان هوليوود للفيلم العربي بكاليفورنيا، وتألقه في عرض افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

تفاصيل فيلم وداعا جوليا

سجل وداعا جوليا الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر مسيرة مبهرة بالمهرجانات العالمية ودور العرض السينمائية في مصر والسعودية حيث حظي بنجاح لا مثيل له في تاريخ السينما السودانية وسجل الفيلم أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري، ما يجعله فيلمًا جدير بالمشاهدة ومدخلًا مهمًا لفهم التطورات السياسية في السودان.

فيلم وداعا جوليا 

بدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو/أيار الماضي بـمهرجان كان السينمائي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة حصد خلالها 28 جائزة دولية، منها 8 جوائز جمهور، آخرها جائزة الجمهور التي حصل عليها من مهرجان إيبيزا للسينما المستقلة بإسبانيا، وجائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) من مهرجان الجونة السينمائي بمصر.

أحداث فيلم وداعا جوليا

كما عُرض مؤخرًا في عدد من المهرجانات والفعاليات السينمائية، منها: مهرجان بغداد السينمائي، مهرجان دبلن السينمائي الدولي، وعرض هيبدن بريدج في المملكة المتحدة.

وتدور أحداث وداعا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

فريق عمل فيلم وداعا جوليا

ويشارك في بطولة فيلم وداعا جوليا عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة وقير دويني، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر، والفيلم من من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز.

ومن إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، ويشاركه في الإنتاج محمد العمدة من خلال شركة الإنتاج السودانية ستيشن فيلمز، وتتولى شركة MAD Solutions المبيعات الدولية للفيلم.