رئيس شعبة الدواجن: أرتفاع سعر الفراخ مؤقت

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أرتفاع أسعار الدواجن خلال اليومين الماضيين محرد أرتفاع مؤقت ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة أنخفاض واضح في الأسعار .

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أن السعر سينخفض بسبب زيادة العرض وقلة الطلب من المستهلك .

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية  إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد أستمرار في هبوط أسعار الدواجن الحية والمجمدة لعدة أسباب ليس من بينها الجو الحار كما يدعي البعض.

 الانخفاض المرتقب في أسعار الدواجن

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية أن استمرار الانخفاض المرتقب في أسعار الدواجن الحية والمجمدة خلال الايام المقبلة ناتج عن عدة عوامل من بينها موسم عيد الأضحى وشم النسيم ما يدفع المستهلك للاقبال على اللحوم والاسماك بعيدا عن الدواجن .

دورة أنتاج البيض

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية الى أن  سعر البيض يختلف عن سعر الدواجن بسبب طول دورة انتاج البيض والتي تصل إلى ٩٠ يوم .

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية  أن سعر الدواجن انخفض بشكل ملحوظ بسبب انخفاض سعر الدولار عقب تحرير البنك المركزي لسعر صرف العملات الأحنبية ، وذلك أثر بدورة على تكلفة الأعلاف بشكل مباشر .

و شهدت أسعار الدواجن اليوم الجمعة، 26 إبريل 2024، ارتفاعًا جديدًا لتصعد أسعار الفراخ البيضاء بنحو 5 جنيهات، وفقًا لآخر تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية.

سعر الفراخ  في مصر اليوم
 

سعر الفراخ البيضاء في مصر اليوم ما بين 81 و82 جنيهًا في المزرعة، وفي المحلات بسعر من 90 جنيهًا إلى 97 جنيها للمستهلك وتختلف الأسعار حسب المنطقة.

بينما سجلت أسعار الفراخ البلدي نحو 100 جنيه تسليم أرض المزرعة، لتصل إلى المستهلكين بسعر 110 جنيهات للكيلو.

– بلغ سعر الدواجن الساسو الحمراء 84 جنيهًا للكيلو في البورصة، لتباع بـ96 جنيها للكيلو.

– سجل سعر الفراخ البيضاء الأمهات سعر 73 جنيهًا للكيلو، وتصل للمستهلك بسعر 81 جنيهًا.

سجل سعر البانيه اليوم في الأسواق ما بين 195 و210 جنيه للكيلو الواحد وقد يزيد حسب المنطقة السكنية.

أسعار أجزاء الفراخ اليوم في الأسواق

– سعر الشيش طاووق 210 جنيهات.

– سعر كيلو الأوراك 95 جنيها.

– سعر كيلو الكبدة 105 جنيهات.