بمشاركة الأهلي والزمالك .. مصر تحصل على حق تنظيم كأس العالم للأندية لكرة اليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، إقامة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” لمدة 3 نسخ متتالية بداية من 2024 و2025 2026، وستكون البطولة بمشاركة الأهلي بطل كأس العالم للأندية بجانب الزمالك، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

كأس العالم للأندية لكرة اليد

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي، وتقام البطولة في العاصمة الإدارية الجديدة.

كأس العالم للأندية لكرة اليد

وكان النادي الأهلي قد فاز على الزمالك في كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد قبل أيام في الجزائر، وتبدأ بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد خلال الفترة من أكتوبر أو نوفمبر المقبل.

الزمالك في كأس العالم للأندية لكرة اليد

وسيكون تواجد نادي الزمالك في كأس العالم للأندية لكرة اليد لأنه ممثلاً عن البلد المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد

بدأت مباراة الأهلي والزمالك بضغط قوي من جانب النادي الأهلي وتقدم بنتيجة 1/4 ولكن تمكن نادي الزمالك أن يعود ويتقدم بنتيجة 4/6 وكانت مباراة اليوم هي مباراة الحراس وكان التألق من جانب حراس الفريقين، وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد بالتعادل 10/10 بين الفريقين.

الأهلي
الأهلي والزمالك

ملخص أهداف ونتيجة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد

ومع بداية الشوط الثاني تمكن نادي الزمالك أن يتقدم ويتعادل الأهلي حتى تمكن الأهلي أن يتقدم 17/15 ولكن عاد الزمالك بعد ذلك وسجل التعادل 17/17، وتعرض أحمد الأحمر قائد نادي الزمالك للطرد بعد تسديد رمية جزائية وتوجيه الكرة في وجه حميد حارس الأهلي، وكان محمد إبراهيم حارس الأهلي نجم المباراة الأهلي وتصدى للعديد من الكرات من جانب نادي الزمالك وحافظ على تقدم الأهلي في بعض الفترات وحافظ على التعادل والتأخر في النتيجة في الوقت الآخر، وتمكن الأهلي أن يفوز على الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد بنتيجة (23/21) للمرة الثانية على التوالي، ويتأهل الأهلي لنهائيات كأس العالم للأندية.