القومي للمرأة ينظم برنامج سينما الطفل لأطفال محافظة أسوان

ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة ، نظم المجلس القومي للمرأة برنامج سينما الطفل وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وفرع المجلس بمحافظة أسوان، استهدف ٢٠٠ من طلاب وطالبات مدارس المحافظة بمرحلة التعليم الأساسي ، واستمر على مدار يومين .

تنظيم ورش فنية للأطفال

تضمن البرنامج تنظيم ورش فنية للأطفال،  وعروض لمجموعة منتقاة من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال، وتلاها فتح باب المناقشة معهم حول الأفلام المعروضة لتنمية مهاراتهم على فهم واستيعاب الأفكار والقضايا المطروحة من خلالها، وتنمية حس التذوق الفنى لديهم ،وقد نالت العروض إقبالا وتفاعلا كبيرا من جانب الأطفال.

فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في دورته الثامنة، نظم المجلس القومي للمرأة معرض “المصرية”،  واستمر  خلال الفترة من 20 حتى 25 أبريل ٢٠٢٤.

وقد لاقى المعرض اقبالا كبيرا من ضيوف وضيفات المهرجان ، وأشادوا بجودة المنتجات وتنوعها وحرفية صنعها ، حيث تضمن المعرض ١٢٠٠ قطعة من المنتجات  من صنع أيادي سيدات من  مختلف محافظات الجمهورية ، تنوعت بين وحدات اضاءة من العرجون، وحقائب خوص من الجريد، وسلال من شجر الدوم ومخلفات الموز،  وبخور و مخمرية اسواني، ومستحضرات تجميل طبيعية من نواة البلح، وشنط كروشية، وحقائب من الجلد و العرجون، وأواني فخار من الطين الأسواني، والخوص، ومربي من الكركدية والبلح و البهارات بالإضافة الي المكرونة المجففة ، وملابس للأطفال برسوم من الفلكلور الأسواني .

منتجات المعرض هى نتاج التدريبات

ومن الجدير بالذكر أن منتجات المعرض هى نتاج التدريبات التى نظمها المجلس للسيدات ضمن “المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية”، ومشروع “معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية” ،الذى ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ذكرى تحرير سيناء يوم تاريخي للأمة المصرية

كما توجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقوات المسلحة المصرية ضباطًا و جنودًا، والشعب المصري، بمناسبة ذكرى تحرير أرض سيناء.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن ذكرى تحرير سيناء، يوم تاريخي للأمة المصرية وعلامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، جسدت خلالها قواتنا المسلحة كل معانى البطولة والتضحية وفيه استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب أخر جندي إسرائيلي منها.