الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا فرصتنا الوحيدة وسانى جاهز للمشاركة أساسيًا

تحدث توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني عن المواجهة المنتظرة أمام أرسنال الإنجليزي، وذلك في إطار إياب مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

وسوف يحل فريق أرسنال ضيفًا على نظيره بايرن ميونخ في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد “أليانز أرينا” معقل العملاق البافاري، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء غد الأربعاء، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين أرسنال وبايرن ميونخ بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد “الإمارات”، في ذهاب مباريات ربع نهائي “تشامبيونزليج”.

تصريحات توماس توخيل

وقال توماس توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، “نحتاج إلى تواجد جماهيرنا بشكل كثيف في مباراة غد، بالتأكيد نسعى للفوز بالمباراة ونأمل في تقديم أداء جيد يليق باسم بايرن ميونخ، رغم إننا نعاني من كثرة الإصابات التي لحقت بالفريق”.

وأكمل توخيل، “التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فرصتنا الوحيدة، لكن لا ننسى أرسنال أيضًا لديه 50% من حظوظ التأهل، لكننا نسعى للتواجد في نصف النهائي ثم الوصول لنهائي البطولة”.

وأضاف مدرب بايرن ميونخ، “خسارة لقبي الدوري والكأس معًا سيكون أكبر حافز لنا للفوز على أرسنال غدًا، نحن نتملك خبرة كبيرة في السنوات الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، نحن مستعدون للمباراة وتقديم أفضل ما لدينا”.

واختتم توماس توخيل، “ليروي سانى ومانويل نوير يتواجدان بشكل طبيعي ومن الممكن مشاركتهما في مباراة غد أساسيان، لكن بسبب إصابة جنابري وكومان سيتواجد ساني في التشكيل الأساسي للفريق والاعتماد عليه لفترة طويلة في المباراة”.

تاريخ مواجهات أرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألماني باكتساح على نظيره فريق أرسنال الإنجليزي في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث واجه فريق بايرن ميونخ الألماني، فريق أرسنال الإنجليزي في 12 مواجهة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع فريق بايرن ميونخ الألماني تحقيق الفوز في 7 مباريات، وعلى الجانب الأخر حقق فريق أرسنال الإنجليزي تحقيق الفوز 3 مباريات فقط، بالإضافة إلى انتهاء مباراتين بالتعادل بين فريقي أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في تاريخ مباريات الفريقين بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.