أطلاق المرحلة الثالثة من القافلة السادسة للتحالف الوطني لدعم غزة

أعلن المركز الاعلام التابع للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، اليوم عن انطلاق المرحلة الثالثة من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.

انطلاق المرحلة الثالثة من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية

وتتضمن القافلة  أكثر من ٧٤ قاطرة محملة بأكثر ١٤۹٠ طنا من المواد الغذائية والمشروبات والملابس و البطاطين والمياه المعدنية.وشملت القافلة أكثر من ١٢٨٦ طنا من المواد الغذائية ونحو ۹,۰۸ طنا من المشروبات، بالإضافة لأكثر من ٣٠ طنا من الملابس والبطاطين ، وأكثر من ١٦٥ طنا من المياه المعدنية.ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

كيانات ومؤسسات التحالف الوطني

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.
 يأتي ذلك ضمن  التوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين .

وكان المركز الإعلامي التابع  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلن  صباح  الثلاثاء عن  انطلاق المرحلة الثانية من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين ، موضحا أن القافلة تشمل على  126 قاطرة محملة بما يزيد عن  2400 طن مساعدات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس. 

 دعم الفئات الأولى بالرعاية في مختلف القطاعات

هذا ويستهدف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى دعم الفئات الأولى بالرعاية في مختلف القطاعات وتبنى العديد من المبادرات التي تصب في هذا الإطار، ومن بينها دعم أهالي قطاع غزة خلال العدوان الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي ونتح عنه مقتل وأصابة عشرات الألاف من الشعب الفلسطيني. هذا وكانت اللائحة التنفيذية لقانون التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي صدرت خلال الايام  الماضية ، وتستهدف الأئحة العمل على  وجود تحالف وطنى للعمل الأهلى التنموي يضم عدد من مؤسسات العمل الأهلي، على أن يكون  غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفنى والمالى والإداري.