«قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» في الأحساء 

نظّمت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ضمن مبادرة ”العطاء الرقمي“ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمجلس شؤون الأسرة مؤخرًا، ورشة عمل «قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق»، بحضور عبدالرحمن القرينيس رئيس اللجنة، وذلك بقاعة عبداللطيف العرفج بمقر الغرفة.
وناقشت الورشة التي قدّمتها المدربة المعتمدة في المجالين الإداري والتقني والمختصة في تقنية المعلومات شذا الخراع، ضمن محاورها: أهمية حماية البيانات الشخصية للمستخدمين، تفعيل التحقق الثنائي للمستخدمين، الأساليب الشهيرة في الاحتيال والاختراق، وسائل الإبلاغ عن الاحتيال والاختراق، قصص واقعية للتصيد وكيفية التعامل معها.

«قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» في الأحساء 

وجاء انعقاد الورشة المُوجهة لفئة كبيرات السن من النساء ضمن برامج التشاركية والتعاون المستمرة بين الغرفة والجهات العامة والمختصة كافة، وضمن سلسلة اللقاءات والورش التي تنفذها اللجنة في اطار رسالتها وأهدافها لنشر وتمكين ثقافة وممارسات تقنية المعلومات والاتصالات، وتأكيد دورهما في تسريّع التطور والنمو، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.
يُشار إلى أن مبادرة ”العطاء الرقمي“ هي مبادرة تخصصية غير ربحية ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتهدف إلى نشر الوعي الرقمي وتمكين المعرفة الرقمية وإثراء المحتوى العربي التقني بين جميع أفراد المجتمع.

«قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» في الأحساء