أمانة الشرقية تنفذ عدداً من المشاريع التنموية والخدمية بالقطيف

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية عدداً من المشاريع التنموية والخدمية في عدد من المواقع الحيوية بمحافظة القطيف، تضم مشاريع الطرق والمرافق العامة والبنى التحتية، التي ستسهم في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز التنمية.
وشملت المشاريع مشروع محطة تصريف الأمطار في النابية، بقدرة تصريفية إجمالية بلغت 1080 متراً مكعباً في الساعة، ومشروع تطوير طريق الرياض، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 25%، حيث بدأت الأعمال من تقاطع جسر طريق الرياض مع طريق الخليج امتداداً لمدينة القطيف حتى بلدات حلة محيش، والخويلدية، والجارودية وصولاً إلى طريق الجبيل الدمام السريع، بطول 5 كيلو مترات، وعرض 40 متراً.

فتح طرق جديدة

سيسهم التطوير الجديد للطريق في انسيابية حركة المركبات وتسهيل الحركة المرورية، وفتح طرق جديدة على المحاور الرئيسية التي تربط القطيف بطريق الجبيل السريع، والتي تنعكس إيجاباً على حياة السكان وتعزز النمو السياحي والاقتصادي.
كما شملت المشاريع مشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز في القطيف، الذي يعد أحد مشاريع أنسنة المدن التي تواكب خطط التنمية ورفع مستوى الخدمات، والذي تم إنجاز ما نسبته 20% من أعماله، ومشروع طريق شمال الناصرة بطول 5 كيلو مترات، وعرض 60 متراً.

تسهيل الحركة المرورية

يهدف إلى ربط الأحياء وتسهيل الحركة المرورية، وتعزيز الجذب الاستثماري والسياحي في القطيف، وقد بلغت نسبة إنجازه 45%، إضافة إلى مشروع تأهيل وتطوير شارع القدس في القطيف بطول 4,5 كيلو مترات، وعرض 60 متراً لكلا الجانبين، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 35% .