خطوات تفعيل موقع مساند وكيفية طباعة التأشيرة من البرنامج

شكرا لمتابعتكم خبر خطوات تفعيل موقع مساند وكيفية طباعة التأشيرة من البرنامجوالان مع التفاصيل

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية عملت على حرص أصحاب التأهيل الشامل ذوي الاحتياجات الخاصة، ولذلك تعمل على استقبال الطلبات و استصدار تأشيرات العمالة، حيث أن تهدف إلي تيسير إجراءات استصدار التأشيرات، الوزارة أكدت على استصدار تأشيرات ذوي الاحتياجات الخاصة لحاملي الشهادات والمستندات وخطاب التأهيل الشامل من وزارة الشئون الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أن التأشيرة باسم صاحب الضمان أو باسم ولي الأمر إذا كان المتقدم قاصر “لم يبلغ السن القانوني”، على أن يقدم التأهيل الشامل أو التقرير الطبي مستخرج من مدة لا تقل عن سنة، أما بالنسبة للحالة المنفردة تعدد الإعاقة بالاسرة الواحدة ، ولذلك المهن المسموح بها كالآتي:

  1. عامل أو عاملة منزلية.
  2. سائق خاص.
  3. مربي أو مربية منزلية.
  4. ممرض أو ممرضة منزلية.
  5. أخصائي أو أخصائية علاج طبيعي.
  6. أخصائي أو أخصائية نطق وتخاطب.
  7. مدرس أو مدرسة خاصة.

طريقة تفعيل موقع مساند

يمكن للمواطنين خطوات تسجيل الدخول في مساند، بإتباع الخطوات الآتية:

  1. على أن يتم التفعيل بها إرسال رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.
  2. الرسالة المرسلة تحمل تفعيل الحساب.
  3. في حالة عدم وصول رسالة على الايميل تبني بفشل التسجيل وقتها مرة أخرى.
  4. يجب بعد ذلك النقر على الرابط لتفعيل الحساب، سوف يتم الاستفادة من جميع الخدمات والمزايا على الموقع.

طباعة التأشيرة من مساند

  1.  بعد فحص المعلومات وصحتها، وهذا فترة لا يزيد عن 24 ساعة.
  2. سوف يتم الدخول للحساب الشخصي للمتقدم في مساند من خلال تسجيل الدخول في مساند.
  3. سيتم اختيار التأشيرات الصادرة والتي قام بطلبها، ثن تحديد التأشيرة الذي بحاجة لطباعتها.
  4. سوف يتم انتظار 3 أيام لكي يتم التفعيل.

ما هي مشاكل مساند المتوقعة؟

بالرغم من وجود أفكار ومميزات برنامج مساند ألا ولها العديد من الشكاوى وهي كالآتي:

  1. صعوبة في الدخول، وكثرة التعطيل.
  2. أثناء التسجيل في مساند بحاجة للتأكد من البيانات المدخلة أكثر من مرة.
  3. رمز التحقق يستغرق وقت.
  4. وقوع الموقع في بعض الأحيان.
  5. تعطيل النت في بلاد الاستقدام.
  6. في بعض الأحيان أصحاب مكاتب الاستقدام يرى أن برنامج مساند، يسبب في خسارة كبيرة دون أي تعويض.
  7. ضعف الاستجابة من مركز التواصل والدعم لكثرة الضغط على البرنامج.
  8. برنامج مساند أنه وقف عائقًا أمام عملية الاستقدام من الخارج ووصفه بالضعيف جداً.