أكثر من مليون وجبة ستصل بعد 65 ساعة.. تفاصيل

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ” “أكثر من مليون وجبة ستصل بعد 65 ساعة”.. أمل جديد من قبرص لأهالي قطاع غزة المحاصر”.

بين عدوان إسرائيلي غاشم وزيادة التحذيرات الدولية من خطورة الوضع الإنساني المتردي في غزة يترقب أهالي القطاع المحاصر أملا جديدا في حدوث انفراجة ولو بسيطة في ملف المساعدات الإنسانية بالتزامن مع إبحار سفينة ثانية محملة بمساعدات من ميناء لارانكا القبرصي.

أمل جديد من قبرص لأهالي قطاع غزة المحاصر

المتحدث باسم الحكومة القبرصية أعلن مغادرة السفينة جينفر باتجاه القطاع رفقة عدة سفن على متنها حوالي 400 طن من المساعدات الإنسانية، مؤكدًا أنها جزء من أسطول نظمته جمعيتان خيريتان مقرهما في الولايات المتجدة وإسبانيا، حيث تضم الشحنات مواد غذائية مثل الأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة، مؤكدةً أنها ستستغرق نحو 65 ساعة للوصول إلى غزة حيث أنشئ رصيف ميناء مؤقت لإفراغ الحمولة.

استشهاد طفل وشابة فلسطينيين في مستشفى كمال عدوان بسبب مضاعفات سوء التغذية والجوع

وأعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، استشهاد طفل وشابة فلسطينيين في مستشفى كمال عدوان بسبب مضاعفات سوء التغذية والجوع، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

محلل سياسى: نتنياهو يحاول التهرب من عقد أى هدنة فى غزة

قال عبدالمهدي مطاوع، المحلل السياسي، إن مصر تمارس ضغوطًا من أجل إيقاف إطلاق النار في غزة، ونفاذ المساعدات إلى القطاع، لافتًا إلى أن حرب غزة لن تنتهي من تلقاء نفسها ولكن من خلال التوصل إلى هدنة أولًا.

وأضاف مطاوع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، والمذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول التهرب من عقد أي هدنة في غزة حتى إذا كان سيتم من خلالها تبادل للأسرى والمحتجزين، حيث إنه يعلم أن أي هدنة ستبدأ ستزيد من حجم الضغوط على إسرائيل وستتحول لوقف إطلاق النار.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن قرار مجلس الأمن لا يلزم أي طرف، وإنما هو ملزم من الناحية الأخلاقية، موضحًا أن فائدة القرار هو الضغط على نتنياهو لعدم إفشال المفاوضات التي تجرى للتوصل إلى إتفاق.