مواجهة أزمة العطش تستنفر السلطات في جهة الدار البيضاء سطات

مواجهة أزمة العطش تستنفر السلطات في جهة الدار البيضاء سطات
صورة: و.م.ع

هسبريس من الدار البيضاءالأحد 31 دجنبر 2023 – 12:45

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن اجتماعا عاصفا ترأسه والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، أول أمس، مع عمال الأقاليم التابعين له، بحضور رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، ورئيس الجهة عبد اللطيف معزوز، ومسؤولي شركة “ليديك” ومسؤولين عن المكتب الوطني للماء والكهرباء، بخصوص “أزمة العطش”.

وأفادت مصادر الجريدة بأن الوالي امهيدية ثارت ثائرته في وجه الحاضرين، محذرا من أي تهاون في مواجهة أزمة الماء التي تعرفها الجهة.

وشددت المصادر نفسها على أن ممثل وزارة الداخلية خاطب الحاضرين بلغة صارمة، منبها إلى أن أزمة الماء بلغت ذروتها، وأي تهاون في التعامل معها سيكلف الجهة الكثير.

كما أوضحت مصادر هسبريس أن الوالي تطرق إلى عمق الأزمة التي باتت تعرفها البلاد، لاسيما في ظل تراجع منسوب المياه في السدود، وتأخر مشروع تحلية مياه البحر، مشيرا إلى أن مجموعة من الأقاليم بالجهة في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات ستعاني من الأزمة.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى الجريدة فقد دعا والي الجهة في الاجتماع نفسه إلى تسريع إجراءات تحويل مياه التحلية بالجرف الأصفر إلى بعض الأقاليم التي تعاني من شح المياه، على غرار سيدي بنور وبرشيد.

ونبه المسؤول نفسه إلى ضرورة التقيد السريع والتام بمضمون الدورية التي وجهتها وزارة الداخلية قبل أيام، مشددا على أنه سيسهر على مراقبة مدى تنزيلها بشكل يومي؛ كما دعا إلى انخراط المجتمع المدني في معركة التوعية بأهمية ترشيد استعمال المياه، مؤكدا على ضرورة عقد “القياد” اجتماعات سريعة في هذا السياق.

الدار البيضاء الماء محمد امهيدية

كانت هذه تفاصيل مواجهة أزمة العطش تستنفر السلطات في جهة الدار البيضاء سطات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.