شروط الحصول على سيارة مستعملة من بنك الرياض

شكرا لمتابعتكم خبر شروط الحصول على سيارة مستعملة من بنك الرياضوالان مع التفاصيل

الحصول على سيارة مستعملة من بنك الرياض يعتبر من أهم الخدمات التي استطاع البنك تقديمها للعملاء، وأتاح فرصة التقديم على التمويل التأجيري للسيارات المستعملة بتحويل الراتب وبدون تحويل الراتب كي يسهل على عملائه كما مكنهم من الحصول على أكثر من سيارة إذا كانت الشروط والأحكام متوفرة بهم وبعد الموافقة على الطلب يمكن سداد قيمة التمويل في فترة تصل إلى ثلاث سنوات.

سيارة مستعملة من بنك الرياض

منتج تمويل سيارة مستعملة من بنك الرياض متوفر للمواطنين السعوديين وأيضًا المقيمين ولكن ينبغي توافر الشروط المطلوبة والتي تختلف من فئة إلى أخرى، وقد لفت البنك إلى أن قيمة الحد الأدنى للدفعة الأولى سيكون 10% من قيمة السيارة بينما قيمة الحد الأعلى للدفعة الأخيرة سيكون 15% فقط، وأدنى فترة لسداد قيمة الأقساط هي عام واحد فقط.

وتستطيع من خلال البنك الحصول على مبلغ لتمويل السيارات يبدأ من 30 ألف ريال سعودي وحتى ربع مليون ريال سعودي، على أن يتم سداد قيمة الرسوم الإدارية والمقدرة من خلال البنك بقيمة 1% فقط من إجمالي مبلغ التمويل الذي يحصل عليه العميل.

شروط الحصول على تمويل للسيارات المستعملة بنك الرياض

أوضح البنك أن الشروط تختلف بحسب جنسية العميل بالإضافة إلى نوع قطاع العمل الذي ينتمي إليه، فإذا كان العميل سعودي موظف بأحد الجهات المُدرجة فيمكنه التقديم بالشروط التالية:

  • ألا يكون السن أقل من 21 سنة عند التقديم.
  • الحصول على صافي راتب يبدأ من أربعة آلاف ريال سعودي وأكثر.
  • غير مشروط فترة الخدمة لدى جهة العمل.
  • تقديم نسخة من خطاب تحويل الراتب للبنك عند الموافقة على التحويل، بينما في حالة عدم التحويل فينبغي الحصول على صافي راتب 6 آلاف ريال سعودي فأكثر للموافقة على الطلب ومرور ثلاث أشهر على العمل.

وعند الموافقة على تحويل الراتب فيستطيع العميل لدى الجهات الغير مُدرجة التقديم على المنتج سواء أكان سعودي أو مقيم ولكن بشرط ألا تكون قيمة صافي الراتب أقل من ستة آلاف ريال سعودي، وأن يكون العميل واحد من الموظفين في القطاع الخاص ويشترط مرور ثلاث أشهر على الخدمة.