10 نجوم.. الغيابات تضرب الأهلي وأوراوا الياباني بالمونديال

الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 09:53 صباحاً

الأهلي وفلومينينسى

الأهلي وفلومينينسى

يستهدف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحقيق برونزية كأس العالم للأندية عندما يلتقي فريق أوراوا الياباني اليوم الجمعة في الرابعة والنصف مساء على ملعب مدينة الأميرعبدالله الفيصل الرياضية بالسعودية.

وحقق الأهلي بداية قوية في مونديال الأندية، إذا فاز على اتحاد جدة في افتتاح مشواره بينما سقط أمام فلومينيسي البرازيلي 2-0.

وفاز أوراوا ريد على ليون المكسيكي بهدف دون رد في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية دون رد في الدور قبل النهائي.

غيابات الأهلي وأوراوا الياباني 

يعاني فريقا الأهلي وأوراوا الياباني من الغيابات التي ضربت صفوف الفريقين قبل مواجهة اليوم الجمعة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بمونديال الأندية.

وجاءت غيابات الأهلي أمام نظيره فريق أوراوا الياباني على النحو التالي: 

الفرنسي أنتوني موديست للإيقاف

رضا سليم للإصابة

أحمد عبد القادر استبعاد فني

محمد الضاوي كريستو للإصابة

صلاح محسن استبعاد فني

كريم نيدفيد استبعاد فني

محمود متولي للإصابة

مصطفى مخلوف استبعاد فني

محمد زعلوك استبعاد فني

فيما استعاد النادي الأهلي خدمات أحمد نبيل كوكا بعد الإصابة التي أبعدته عن المباراة الماضية أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي

بينما يغيب عن صفوف فريق أوراوا الياباني مدافعه تاكويا اوجيوارا بعدما تعرض لإصابة قوية في الظهر أمام مانشستر سيتي في نصف النهائي ليتأكد غيابه عن مباراة اليوم الجمعة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام أوروا الياباني

استقر السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تشكيل المارد الأحمر المتوقع أمام نظيره فريق أوروا الياباني والذى جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

وقال مارسيل كولر، المدير الفني لفربق الأهلي قبل مواجهة اليوم: “هدفنا التتويج بالميدالية البرونزية وهو هدف المنافس أيضًا، الفريقان خاضا ‏لقاءين في كأس العالم للأندية إلى الآن وظهرا بشكل جيد. حققنا الفوز في المباراة الأولى أمام ‏اتحاد جدة، وخسرنا في المباراة الثانية أمام فلومينينسي في نصف نهائي البطولة، رغم أننا كنا ‏الأقرب للفوز”.

وطالب المدير الفني لاعبيه ببذل أقصى جهد خلال مباراة أوراوا الياباني، لتحقيق الفوز والتتويج ‏بالميدالية البرونزية.‏

وشدد كولر على أن لاعبي الفريق يحتاجون إلى المزيد من التركيز أمام المرمى، وأن يكون ‏هناك شراسة من أجل التسجيل للفوز بالمباراة.‏

وأوضح مارسيل كولر أن علاج إهدار الفرص أمام المرمى يحتاج إلى المزيد من الوقت و‏التدريبات المستمرة.‏

ويدير اللقاء طاقم تحكيم نسائي من الولايات المتحدة الأمريكية يتكون من الثلاثي، حكم الساحة توري بينسو، ويعاوناها بروك مايو وكاترين نيسبيت، ومعهم الحكم الرابع جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية.