منظمة العمل الدولية تدعو إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية

شكرا على قرائتكم خبر منظمة العمل الدولية تدعو إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية والان مع تفاصيل هذا الخبر

دعت منظمة العمل الدولية اليوم دول العالم إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية الحالية في أماكن العمل، للتصدي بشكل مناسب للتهديدات الناشئة المرتبطة بالمناخ.
وقالت كبيرة المتخصصين في السلامة والصحة المهنية في المنظمة منال قزي، إن أكثر من 70% من القوى العاملة العالمية تواجه مخاطر صحية محتملة بسبب تغير المناخ، أي 2,4 مليار شخص من أصل قوة عاملة عالمية تبلغ 3,4 مليارات عامل، وأن أكثر من 22 مليون عامل يعانون أمراضاً وإصابات ناجمة عن التعرض للحرارة المفرطة.
في حين يتعرض و1,6 مليار عامل للأشعة فوق البنفسجية، ما يؤدي إلى نحو 19 ألف حالة وفاة؛ بسبب سرطان الجلد غير الميلانيني.


رفع الوعي الصحي لدى فئة العمالة (اليوم)

ارتفاع درجات الحرارة

بينما يموت أكثر من 20 ألف عامل سنويا؛ بسبب الإصابات في أماكن العمل المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للحرارة المفرطة في الداخل وفي الخارج.
وأشار تقرير أطلقته المنظمة بعنوان “ضمان السلامة والصحة في العمل في مناخ متغير”، أن العمال خاصة الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقرا في العالم، يواجهون بشكل متزايد مخاطر الظواهر المناخية المتطرفة، مثل موجات الحر الحارقة، ونوبات الجفاف الطويلة، وحرائق الغابات، والأعاصير، وأن تزايد استخدام المبيدات الحشرية في المجال الزراعي يؤدي إلى وفاة 300 ألف عامل زراعي سنويا.

رفع الوعي والتدريب

دعا التقرير إلى رفع مستوى الوعي والتدريب للتعامل مع جميع المخاطر، ومن ذلك المتعلقة بمكافحة الأمراض المنقولة وتلوث الهواء والمبيدات الحشرية، وتوفير الأدوات الصحيحة لقياس المخاطر وأثرها. ومن المقرر أن تعقد منظمة العمل الدولية في عام 2025 مؤتمراً بشأن السياسات المتعلقة بالمخاطر المناخية.