مؤتمر دولي يُوصي بمواكبة أحدث تقنيات تأهيل مرضى السكتة الدماغية

شكرا على قرائتكم خبر مؤتمر دولي يُوصي بمواكبة أحدث تقنيات تأهيل مرضى السكتة الدماغية والان مع تفاصيل هذا الخبر

أوصى المؤتمر الدولي الأول لتأهيل مرضى السكتة الدماغية والذي نظمته الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالتعاون مع وزارة الصحة على ضرورة مواكبة التطورات المتسارعة في مجال تأهيل هذه الفئة من المرضى، من خلال تبني أحدث الأساليب العلمية والدراسات والبحوث. بالإضافة إلى أهمية التواصل وتبادل الخبرات بين الأطباء والمختصين، والاستفادة من الابتكارات الحديثة في مجال العلاج وإعادة التأهيل.
وشهد المؤتمر الذي اقيم في محافظة الخبر مشاركة واسعة من خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم، حيث ناقشوا في جلساتهم العلمية والطبية أحدث الابتكارات والتحديات في مجال تأهيل مرضى السكتة الدماغية. وعرض المؤتمر ما توصل إليه الطب الحديث في علاج وتأهيل هذه الفئة من المرضى، من خلال أوراق عمل وورش تدريبية تفاعلية.
وعلى مدار يومين، ناقش المؤتمر آخر الابتكارات والتحديات في مجال علاج وتأهيل مرضى السكتة الدماغية، وعرض ما توصل إليه الطب الحديث في هذا المجال.

 مؤتمر دولي يُوصي بمواكبة أحدث تقنيات تأهيل مرضى السكتة الدماغية

أنواع وأعراض السكت الدماغية

شمل المؤتمر 23 جلسة علمية وطبية، بالإضافة إلى 4 ورش تدريبية تناولت مختلف جوانب السكتة الدماغية، من تعريفها وأنواعها وأعراضها وطرق تشخيصها وعلاجها والوقاية منها.
وشدد المشاركون في المؤتمر على أهمية مواكبة التطورات الحديثة في مجال التأهيل، وتنمية مهارات الأطباء والمختصين باستخدام الأساليب العلمية والدراسة والبحوث، كما دعوا إلى ضرورة التواصل وتبادل الخبرات من خلال حضور المؤتمرات والورش التدريبية لتعزيز المهارات الفعالة في مجالات التأهيل المختلفة.

وأكد الدكتور عبدالفتاح القحطاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لجمع الخبراء والأطباء والمختصين في مجال تأهيل مرضى السكتة الدماغية.

 مؤتمر دولي يُوصي بمواكبة أحدث تقنيات تأهيل مرضى السكتة الدماغية

توعية وتثقيف

أشار إلى أن المؤتمر يأتي في إطار أهداف ورؤية الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الرامية إلى تعزيز التوعية والتثقيف، وتبادل المعرفة، ومناقشة أحدث التطورات في مجال علاج وتأهيل مرضى السكتة الدماغية، وتحسين جودة الرعاية والدعم المقدمة لهؤلاء المرضى في المملكة.
وحثت هياء الدوسري، مدير فرع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بالمنطقة الشرقية، المشاركين على الاستفادة من المؤتمر لتبادل الأفكار والتجارب والابتكارات في مجال العلاج وإعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية، وتعزيز التواصل والتعاون بين الأخصائيين والأطباء والكوادر الطبية من مختلف دول العالم.