شكرا على قرائتكم خبر حشرات قاتلة.. “ميل أونلاين” يكشف مخاطر في ماكينات بيع المشروبات والان مع تفاصيل هذا الخبر

قد لا يبدو لك أن شراء مشروب ساخن من ماكينة البيع، وأنت في عجلة من أمرك، فكرة سيئة، حتى تدرك أنك قد تبتلع يرقات وحشرات قاتلة دون أن تدري.
هذا ما حدث في وقت سابق من هذا الأسبوع، إذ عانت امرأة تبلغ من العمر 21 عاما، من صدمة الحساسية وأصيبت بالعمى المؤقت، بعد تناول قهوة موبوءة بالذباب من ماكينة بيع المشروبات الساخنة في مطار سون سانت جوان في بالما بإسبانيا.
وأظهرت الصور المرعبة التي تم التقاطها، بعد أن ابتلعت المرأة نصف المشروب، أن الكوب يعج بالذباب، بينما لم تكن على علم بالمحتويات المخيفة المخبأة بداخله.

حشرات قاتلة في قهوتك

ورصد الموقع الإلكترونى لصحيفة” ديلى ميل” البريطانية، المخاطر الخفية لماكينات بيع المشروبات، وكيف يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى ابتلاع حشرات قاتلة في قهوتك الصباحية.
يقول موقع “ميل أونلاين” إنه غالبا ما يتم الاحتفاظ بمعدات ماكينات البيع في الداخل في أماكن دافئة وجافة، مما يجعلها أرضا خصبة لتكاثر اليرقات.
وتنجذب الآفات إلى الظروف المحمية والدافئة والمظلمة والرطبة التي تحتوي على تركيزات عالية من المواد الغذائية المتاحة، وغالبا ما تركز على محتويات الماكينة بدلا من المعدات نفسها.

الأطعمة المهدرة

وتوفر ماكينة البيع المشروبات المخلوطة بالحليب والقهوة، وأحيانا السكريات والعصائر، التي تجذب الحشرات الصغيرة التي يمكن أن تشق طريقها إلى المنتجات قبل تقديمها لك.
ووفقا لـ”جمعية البيع الآلي”، فإن النمل والذباب ينجذبون إلى الأطعمة المهدرة، ونظرا لأن ماكينات البيع غالبا ما يتم وضعها في أماكن عامة مفتوحة، غالبا ما تكون قريبة من صناديق القمامة، مما يجعل الماكينات هدفا سهلا لغزو الحشرات.
وتحذر جمعية البيع الآلي من أن “الآفات تشكل خطرا على الصحة، ويجب أن تؤخذ هذه المسألة (الإصابة) على محمل الجد”.

ماكينات بيع القهوة

ويقول مزود خدمة البيع الألى”فيندينج سوليوشنز”Vending Solutions، أن”ماكينات المشروبات والأطعمة تحتوي على ضواغط ومكثفات تحتاج إلى التنظيف والصيانة شهريا”.
ويجب غسل ماكينات بيع القهوة على وجه الخصوص مرة واحدة على الأقل يوميا بالماء الساخن للتخلص من أي تراكم للنفايات، فقد يجذب ذلك الآفات ويصبح قاعدة المكان الذي تضع فيه بيضها.
والسؤال هنا، ماذا يحدث إذا تناولت الحشرات واليرقات؟ يقول موقع “ميل أونلاين”، أن أي شخص يمكن أن يستهلك الديدان عن طريق الخطأ، إذا أكل أو شرب منتجات فاسدة موبوءة ببيض الذباب واليرقات.

أعراض النغف المعوي

ويمكن أن يحدث “النغف المعوي” عندما تصبح الأعضاء الداخلية للشخص مصابة بيرقات الذباب، وتعيش اليرقات على الشخص أو داخله، وتعيش عن طريق التغذية على أنسجته.
ويشير الموقع، إلى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من النغف المعوي لا يعانون من أي أعراض، وقد يدركون أنهم مصابون بالعدوى فقط، بعد ملاحظة اليرقات في برازهم، ويمكن أن يحدث الصمم والعمى أيضا كعرض من أعراض النغف.
ومن المعروف عادة أن “التهاب الملتحمة الوبائي” يأتي عن طريق الذباب أو الديدان، ويسبب هذا المرض إحمرارا أو وردية في العين وتورم الجفون، بالإضافة إلى حساسية تجاه الضوء أو رهاب الضوء الخفيف، ورؤية ضبابية، وألم في العينين.

مرض السالمونيلا

ويمكن أن يكون التسمم البكتيري أيضا نتيجة لتناول الحشرات الزاحفة، إذ يمكن للذباب زيارة مصادر غذائية متعددة طوال اليوم، وقد يكون حاملا البكتيريا الضارة التي التقطها من فضلات الإنسان أو الحيوان، ويمكنه بعد ذلك نقل هذه البكتيريا القاتلة إلى الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها الناس.
ويمكن لليرقات التي تتطور في المنتجات الملوثة أن تبتلع البكتيريا أيضا، والأشخاص الذين يتناولون هذا الطعام الملوث أو اليرقات سوف يتعرضون للبكتيريا وقد يصابون بالإعياء.
والسالمونيلا هو مرض محتمل آخر يمكن تطويره بعد تناول الآفات، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعا للأمراض المنقولة بالغذاء، وتشمل أعراض العدوى تقلصات البطن والغثيان والقيء والإسهال والحمى.

هل وجدت آفات في معدات القهوة؟

ذكر موقع” ميل أونلاين”، أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، كادت عاملة طيران أن تموت بعد أن شربت قهوة مليئة بالحشرات اشترتها من مطار مايوركا.
وفي حديثها عن المحنة، الخميس الماضى، بعد أن أمضت 36 ساعة في وحدة العناية المركزة، تحدثت عن صدمتها بعد اكتشاف “هوائيات وأجنحة صغيرة” في كوبها بينما كانت قد احتست نصف مشروبها.
ولاحظت أن مذاق المشروب غريب، وبعد الفحص الدقيق، لاحظت وجود سرب من الحشرات المجنحة يزحف داخل الكوب.
وكشفت المرأة بعد ذلك عن اللحظة المرعبة التي عادت فيها إلى شريكها لتبلغه بأنها لا تستطيع رؤية أي شيء.
واستمرت حالتها في التدهور حتى بدأت تعاني من صدمة الحساسية، إذ تورم وجهها وحلقها لدرجة أنها كانت تكافح من أجل التنفس.

يرقات داخل الخلاط

وفي العام الماضي، أصدرت أم أسترالية تحذيرا خطيرا لأصحاب ماكينات القهوة بعد أن اكتشفت وجود يرقات في الماء وشقوق المعدات.
وقالت الأم إنه على الرغم من محاولاتها الحثيثة لتنظيف الجهاز، لا تزال هناك يرقات تتحرك في أماكن يصعب الوصول إليها أسفل صينية التنقيط.
وأصيبت إمرأة أخرى من لوس أنجلوس بالذعر بعد اكتشاف وجود يرقات داخل الخلاط الخاص بها، بعد 24 ساعة فقط من استخدامه.
وكانت نيكي ديتريش تحاول إعداد وجبة الإفطار عندما لفتت نظرها حركات غريبة، وأصيبت المرأة بالصدمة عندما وجدت اليرقات تزحف على شفرات الخلاط وحول حافة القاعدة.