‎HUMANAI.. مشروع تخرج لطلاب قسم اللغة الإنجليزية بإعلام القاهرة

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية مشروع التخرج الخاص بهم بعنوان HUMANAI، وتهدف الفكرة إلى زيادة الوعي حول أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف جوانب الحياة.

‎وتركز حملة هيومناي على الذكاء الاصطناع (AI)، و تهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف جوانب الحياة. وخصوصا أن التطورات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي جعلت هذا الموضوع ذا أهمية كبيرة على نطاق عالمي، بما في ذلك في مصر. 

أهداف الحملة 

‎وتسلط الحملة الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن استخدامه لصالح المجتمع، كما تتناول المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا التطور السريع. أصبح رفع الوعي حول الذكاء الاصطناعي أمرًا حاسمًا، نظرًا لتأثيره على قطاعات مختلفة.

‎وأدركت مصر، مثل العديد من البلدان الأخرى، أهمية الذكاء الاصطناعي وتسعى جاهدة لتحقيق التفوق في هذا المجال. تسلط الحملة الضوء على إنجازات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي وخططها للتطوير والاستفادة المستقبلية.

استخدامات الذكاء الاصطناعي

ويسعى طلاب الحملة لإيضاح الهدف منها  informative posts بمختلف الأشكال سواء بالصور أو motion graphic videos وعن طريق عمل حلقات متتاليه بعنوان power of AI للتوعية بتاريخ الذكاء الاصطناعي ومميزاته وعيوبه وحلقات أخرى بعنوان AI Trends لمشاركة المجتمع بآخر ما توصلت له التكنولوجيا بمجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المشاركة في ورش عمل عن استخدامات الذكاء الاصطناعي بالمجلس القومي للمرأه وبكلية الإعلام جامعة القاهرة، والمشاركة بالأنشطة المجتمعية كحملات إفطار صائم ويوم اليتيم.

‎وتلعب حملة “HUMANAI” دورًا هامًا في نشر الوعي حول الذكاء الاصطناعي في مصر، وذلك من خلال التأكيد على أهمية الذكاء الاصطناعي، وفوائده، والمخاطر المرتبطة به، وكيفية التخفيف من تلك المخاطر، كما تهدف الحملة إلى المساهمة في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وفعال.

‎وشارك في المشروع الطالبات، رانيا أحمد، تقى محمد، شهد سامح، دنيا صلاح، سندس علي، ألاء حسين، سلمى رأفت، منار محمد، آيه أشرف، حبيبة ذكريا، ندى أحمد، فرح الجعبري، سما أحمد، إيمان عبد الحميد.