هل ستنخفض الأسعار.. غرفة صناعة التطوير العقاري تكشف مميزات الاستثمار في العقارات

كشف المستشار أسامة سعد الدين المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات عن مميزات الاستثمار في العقارات في مصر، مؤكدا على أنها من أفضل وسائل الاستثمار.

مميزات الاستثمار في العقارات

اوضح المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، خلال مداخلة  هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج مساء دي أم سي، من تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان العقار له تركيبة خاصة في الاقتصاد في مصر، مشيرا الى ان العقار هو مخزون للقيمة واسعار العقارات لا تنخفض ولكن هناك تخفيض بقيمة طفيفة.

 

وأضاف المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، انه بمجرد انخفاض بعض اسعار مواد البناء مثل الحديد والاسمنت، قاموا بعقد اجتماع مع الغرفه مع اعضاء مجلس الادارة ودار النقاش حول تركيب معينة، مستدركا ان العقار هو مخزون للقيمة لا يمكن هزة بصورة او بأخرى، وبالتالي اتفقوا خلال الاجتماع على انهم سوف يقومون بعمل دراسة تحليلية خلال الثلاثه اشهر القادمة او الحالية، وتم الاتفاق على ان كل المشاريع التي تم فيها بيع مرحله او مرحلتين لن يتم التخفيض قيمه العقار فيها باي صورة من الصور، كما ستباع المراحل التاليه التي تليها بنفس القيمه التي تم بيع المرحله الاولى او الثانيه او الثالثة.

هل ستنخفض اسعار العقارات بعد خفض الاسعار

واستدرك المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، انه سوف يتم منح المشترين مزايا سواء من خلال مد فترة التقسيط او التشطيب بطريقة معينة او منحهم جراجات بدون مقابل او الاشتراك في نادي الكومباوند الذي يستلم فيه العقار بمعنى ان القيمة النقدية كما هي ولن يتم تخفيض اي نسبه بها ولكن سيتم منحهم مزايا نقدية اخرى.

واوضح ان سبب الارتفاع في اسعار العقارات السابق هو انه كان هناك مراحل عديده اخذ المطور على عاتقه المجريات العديده التي حدثت حيث ان سوق العقارات تاثر بشكل كبير في فتره من الفترات وبالتالي وضعوا السعر يراه المواطنون انه مرتفع.

اسعار العقارات الجديدة

واكد على ان المشاريع الجديدة التي سيتم اعاده تقييم سعر المنتج الذي يتم بنائه وبهذه الصورة سيكون هذا التقييم في صالح المشتري باي طريقة ما ولكن هذا ينطبق على المشاريع الجديدة، مشيرا الى انه في نهاية الثلاثة اشهر سوف تنفرد الدراسة بشكل اوضح حتى يتم البناء طبقا لي هذه القرارات واجهه الولاية.

واشار المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري، الى ان التسعير يتم بناء على مجموعة من الاجراءات، مشيرا الى ان المطورين تعرضوا في فتره من الفترات الى هزة كبيره جدا بسبب مجموعة من الاجراءات منها ارتفاع سعر الدولار وارتفاع اسعار مواد البناء وبالرغم من ذلك الا ان هؤلاء المطورين لم يحملوا المشتري اي اعباء لانهم كانوا ملتزمين بالاتفاقات مع المشترين.