هاري كين “المنحوس”.. ملك بعيد عن التتويج في أوروبا

لم يتوقع أحد ما يمر به اللاعب الإنجليزي هاري كين مع فريقه الجديد بايرن ميونخ الألماني، والذي خرج من فريق توتنهام إلى العملاق البافاري أملًا في نهاية لعنة “النحس” التي تطارده طوال مسيرته.

ويعتبر هاري من أفضل لاعبي كرة القدم من الناحية الهجومية، لكنه لم يتوج بأي لقب خلال مسيرته الكروية بمختلف البطولات سواء على صعيد الأندية أو المنتخب، حيث بدأ مشواره مع فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لكنه لم يستطع اعتلاء منصات التتويج.

هاري كين “المنحوس” 

ويبدو أن لعنة “المنحوس” هاري كين قد لحقت بفريقه الجديد بايرن ميونخ الألماني، حيث يعتبر المرة الأولى منذ موسم 2012 للعملاق البافاري الخروج بلا أي لقب على جميع الأصعدة، حيث ظل مسيطرًا على الدوري الألماني لمدة 12 عاما، والذي حل وصيفًا هذا الموسم خلف باير ليفركوزن.

وتستمر لعنة هاري كين على بايرن ميونخ، عندما ودع الفريق بطولة كأس ألمانيا من الدور الثاني، عقب الهزيمة بهدفين مقابل هدف من إحدى الفرق المغمورة.

وتأتي النهاية الأسوأ للموسم الأول للإنجليزي كين مع بايرن ميونخ، عندما تلقى الهزيمة المثيرة أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان البافاري متقدمًا بهدف نظيف حتى الدقيقة 87، ليأتي النادي الملكي بالمفاجأة ويتأهل لنهائي “ويمبلي”.

ولم تقتصر اللعنة على الأندية فقط، فقد خسر هاري كين بطولة كأس الأمم الأوروبية 2022 مع منتخب بلاده أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح، كما تعرض كين إلى خسارة لقب دوري أبطال أوروبا مع توتنهام، عندما تلقى الهزيمة من ليفربول بهدفين دون رد.

هاري كين المهاجم الأبرز

لكن يبقى المهاجم الإنجليزي هاري كين هو أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف من حيث التسجيل أو صناعتها، وذلك بين فرق الدوريات الكبرى في قارة أوروبا بأكملها هذا الموسم.

واستطاع كين أن يساهم بـ 56 هدفًا مع بايرن ميونخ خلال هذا الموسم، حيث استطاع أن يسجل 44 هدفًا وصنع 12 آخرين في جميع البطولات، لكن يبدو أن “نحس” كين يلاحقه في كل مكان.

وسيتوج كين بجائزتين على مستوى الجوائز الفردية، حيث سيتوج بلقب هداف الدوري الألماني، إضافة إلى الفوز بجائزة الحزاء الذهبي.