نواب البرلمان يؤكدون قوفهم صفاً واحداً خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن مصر القومي.. ويحذرون من عواقب اجتياح مدينة رفح الفلسطينية

خلال الجلسة لـ مجلس النواب التي عقدت الثلاثاء الماضي،  أكد النواب وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن مصر القومي وسيادتها الوطنية على كامل أراضيها، وحذروا من عواقب اجتياح مدينة رفح الفلسطينية كما طالبوا بضرورة الالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية وتنفيذ حل الدولتين.

وألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في مستهل الجلسة العامة للمجلس كلمة “بشأن” مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية أشاد فيها بالدور المصري منذ اندلاع الأحداث مثمناً المساعي الرامية إلى السلام وحقن الدماء والتي لم تتوقف للحظة واحدة رغم ما يواجهها من صعوبات، مؤكداً دعم وتأييد مجلس النواب للخطوات الثابتة التي يخطوها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 كما أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن مجلس النواب يُحمل كل الأطراف المعنية وخاصةً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن أي عمل يؤدي إلى التصعيد الخطير للأحداث، وتقويض مسيرة المفاوضات للوصول إلى حل سلمى يحقن دماء المدنيين، مشدداً على ضرورة تبني لغة الحوار والتفاوض كوسيلة لحل الخلافات، والاستماع لأصوات العقل بدلاً من صوت السلاح؛ وأهاب مجلس النواب المجتمع الدولي الخروج من حالة الصمت المخزي، وتبني الإجراءات التي تحول دون ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وحث إسرائيل على تبني نهج السلام بهدف الوصول إلى حل سلمي وعادل للقضية الفلسطينية.

حساب ختامي الموازنة العامة للدولة

وشهدت الجلسة العامة يوم الثلاثاء الماضي، مناقش المجلس التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022/2023.

استعرض وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ملاحظات فحص الجهاز للحسابات الختامية مؤكداً أن توصيات الجهاز تمثلت في ضرورة وضع أولويات لأوجه الإنفاق لترشيد الإنفاق العام والحد من الاقتراض، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل الديون المستحقة للحكومة والحد من الزيادة المستمرة في الدين العام الحكومي.