نقابة الموسيقيين تنعي صلاح السعدني

نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا اليوم، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الفنان الراحل وللشعب المصري، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

نقابة المهن الموسيقية تنعي صلاح السعدني 

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان رصده موقع تحيا مصر، متحدثة عن الفنان صلاح السعدني: فقدنا اليوم قامة فنية كبيرة قدم عدد من الأعمال الفنية، وترك بصمة كبيرة مع الجمهور بالشخصيات الذي قدمها في مشواره.

الفنان صلاح السعدني 

نجوم الفن والاعلام ينعون صلاح السعدني 

وجدير بالذكر، أنه حرص عدد كبير من نجوم الفن والاعلام على نعي الفنان صلاح السعدني، حيث كتب الإعلامي تامر شريف عامر في رسالة مؤثرة: الأوراق تتساقط، ورقعة الظل تتآكل.. في طفولتي رأيته في نادي التوفيقية، عرفت أنه شقيق (عم محمود السعدني) أعز الناس لأبي. كررت عبارة عاطف (حل يرضي جميع الأطراف”) وأنا مش فاهمها، شابا ورجلا، جلست أمامه مشدوها، ومعجبا، أقضي ليلة كاملة أشاهد حلقات ليالي الحلمية مسجلة فيديو من فرط حب أبي له والفخراني. اليوم ، وحشة ، وفراغ جديد يتسع في القلب.. رحم الله صلاح السعدني، ورحمنا.. أرجوك أرجوك أرجوك .. السلام أمانة لكل من تلتقي، وكل من نحب ونفتقد.

وفاة صلاح السعدني 

كما حرص على نعيه أيضا كلا من الفنانة منى زكي والفنانة داليا مصطفى والراقصة دينا والفنان ادوارد والفنان أمير كرارة والفنان ماجد المصري، ومحمد علي رزق وأحمد السقا وعدد كبير من نجوم الفن الآخرين.

وفاة صلاح السعدني

وتوفى صلاح السعدني في الساعات الماضية من اليوم السبت عن عمر 81 عاما، ومن المقرر تشييع جثمانه في عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ودفنه في مقابر العائلة بالسادس من اكتوبر على طريق الوحات.

أعمال صلاح السعدني 

يذكر أن الراحل الفنان صلاح السعدني تمتع بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله “ولسه بحلم بيوم” ، “وقال البحر ” ، “يوميات جاب الله” ، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف “، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل “، “قصر الشوق” .

قدم السعدني أيضاً مسلسلات “حلم الجنوبي “، “سنوات الشقاء والحب ” ، “أهل الدنيا ” ، “شعاع من الأمل” ، “الناس في كفر عسكر” ، “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني ” ، “نقطة نظام “، “الباطنية” ، “بيت الباشا “، “الإخوة الأعداء “، “القاصرات”.