نص مرافعة النيابة العامة في قضية طالبة جامعة العريش

أذاعت النيابة العامة نص مرافعتها في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، حيث طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وعاقبت المحكمة المتهمين بالحبس 3 سنوات، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل مرافعة النيابة العامة في قضية طالبة جامعة العريش.

نص مرافعة النيابة العامة بقضية طالبة جامعة العريش

نظرت محكمة جنايات شمال سيناء، اليوم السبت جلسات محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، واستمعت المحكمة لمرافعة ممثل النيابة العامة والذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جزاء وفاقا لما اقترفت أيديهم في حق المجني عليها طالبة جامعة العريش.

حيث استهل ممثل النيابة العامة في قضية فتاة جامعة العريش قائلا «تذكروا أفعال المتهمين بالمجني عليها نيرة صلاح، وتذكروا ايضا شبابها الذي أفنى في فعلتهم، وتساءلوا بأي ثمن قتلت، فنحن نذكر بأنكم لا تلتفتوا لأولئك الذي يقولون أن ما فعله المتهمون مجرد كلمة، فإن الكلمة هي مفتاح الجنة وايضا تدخل صاحبها النار، فنيرة أنهت حياتها على أثر كلمة والكلمة نور وبعض الكلمات قبور.

مرافعة النيابة العامة في قضية طالبة جامعة العريش

واستهل عبدالخالق قتح الباب رئيس النيابة، مرافعته في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، رقم 675 لسنة 2024 جنايات العريش، قائلا بسم الله الحق بسم الله العدل، جئتكم بشرف تمثيل النياة عن المجتمع الأمينة على دعواه والخصم في هذه القضية التي تمتلئ بالفتن وخيانة الأمانة وانتهاك الأعراض والحرمات.

وقال ممثل النيابة العامة في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، لقد كانت الأمانة دقيقة وكان البحث عن الحقيقة فيها شديد، سمعنا من المتهمان، سقنا إليكم المتهمان مقبلين بالأدلة، فالمجني عليها طالبة بالصف الأول نشأت في أسرة بسيطة كسائر الأسر كانت تحلم بإمتهان الطب شهد لها القاسي والداني بصلاح الدين وحسن السلوك لكنها مثل كل البشر لكنها مث كل البشر تعيش بين الناس على نعمة الصدق، وأما المتهمة الأولى فهي زميلة المجني عليها طالبة جامعة العريش تقاسمت سكنها في المدينة الجامعية فاستأمنتها على سرها ولم تؤمنها.

حبس المتهمين في قضية نيرة صلاح 3 سنوات

وقال ممثل النيابة العامة أثناء جلسة محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، مشيرا إلى أن المتهم الثاني استحل فعلته ووضع المجني عليها تحت وطأة التهديد وهو ظرف بالغ السوء لا يتحمله الكبير فكيف الفتاة المجني عليها، مضيفا «قال رسول الله عليه الصلاة والسلام من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يدعها وإن كان أخاه لأبيه وأمه».

وكانت النيابة العامة أنهت التحقيقات في وفاة الطالبة المقيدة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، والتي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية أن المتوفاة تعرضت إلى ضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق الواتساب بأن إحدى الطالبات لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على الجروب.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب “جناية” والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها “جنحة” وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما و بالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

وقضت محكمة جنايات شمال سيناء بحكمها في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، وقررت معاقبة الطالب والطالبة المتهمين في الواقعة بالحبس ثلاث سنوات عما أسند إليهم.