موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الجونة فى الدوري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق الجونة، يوم السبت، المقبل الموافق 4 مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة ال 21 ببطولة الدوري المصري الممتاز .

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والجونة

تحيا مصر، ومن المقرر أن تذاغ مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الجونة على قناة أون تايم سبورتس.

ترتيب الأهلي والجونة في الدوري

ويحتل فريق الأهلي المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة من 12 مباراة شارك بالمسابقة، فيما فريق الجونة في المركز ال 7 برصيد 28 نقطة من 19 مباراة خاضهم.

نتيجة مباراة الأهلي والإسماعيلي

ويذكر أن،  حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي انطلقت في السابعة من مساء أمس على استاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة خاصة في تسديدتي علي معلول وحسين الشحات، كما تألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه ومنع بيقظته ومرونته أكثر من فرصة محققة. 

تقدم بيرسي تاو بالهدف الأول في الدقيقة 33 بتسديدة خدعت الحارس وعانقت الشباك، وأضاف إمام عاشور الهدف الثاني في الدقيقة 56 بمهارة وتسديدة ولا أجمل ولا أروع، فيما سجل الإسماعيلي هدفه الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني. 

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 24 وتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 19. 

دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة للسيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على تمركز مروان عطية وأكرم توفيق في التصدي لهجمات الإسماعيلي واستخلاص الكرة، مع تحركات أحمد عبد القادر وبيرسي تاو خلف وسام أبو علي رأس الحربة. 

كاد وسام أبو علي ينفرد بالمرمى في الدقيقة 7 من تمريرة محمد هاني الطويلة، ليتسلم وسام الكرة ويتوغل داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، لكن محمد عمار مدافع الدراويش تمكن من قطع الكرة. 

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة لكنه حتى الدقيقة 16 لم يستطع اختراق المتاريس الدفاعية لفريق الإسماعيلي المرتد بكامل خطوطه خلف الكرة، وسعى علي معلول لشن غارات هجومية من الناحية اليسرى لكن من دون أن تكتمل الهجمة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 

مع الدقيقة 23 يجري الأهلي تغييرًا اضطراريًّا بخروج أحمد عبد القادر للإصابة ومشاركة حسين الشحات. في الدقيقة 26 ينال نادر فرج مهاجم الإسماعيلي البطاقة الصفراء للخشونة مع مصطفى شوبير في إحدى الكرات المشتركة. 

مع الدقيقة 30 كاد علي معلول يضع الأهلي في المقدمة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها حسين الشحات إلى إمام عاشور، الذي هيأ الكرة إلى علي معلول فسدد بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم