مواجهة الحرب الإسرائيلية الدموية بغزة يفقتد للإرادة الدولية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة، تأتي في ظل مشاهدة عاجزة من المجتمع الدولي، وغياب أي قدرة أو إرادة دولية على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي أو القانون الإنساني، أو حتى أبسط مفاهيم الإنسانية.

الرئيس السيسي: الإرادة الدولية غائبة ٌنجاز العدالة ومواجهة الحرب الإسرائيلية الدموية بغزة

وشدد السيسي، خلال كلمته في مؤتمر مع ملك البحرين في قصر الاتحادية، وينقله تحيا مصر، على أنه ناقش مع ملك البحرين جهود مصر والبحرين، والجهد العربي المشترك، للتعامل مع هذا الوضع غير قابل للاستمرار، ووضع حد له، والأهم ضمان عدم تكراره.

وأوضح أن ذلك من خلال العمل على توحيد الإرادة الدولية لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كل محاولات التهجير القسري أو التجويع أو العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

الرئيس السيسي يؤكد على حتمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأكد الرئيس السيسي أنه جرى مناقشة النفاذ الكامل والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية للقطاع، مع الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الـ4 من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشرقية، والاعتراف الدولي بها، وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

مطالب مصرية بوقف إطلاق النار

ونوه الرئيس السيسي بأنه ناقش أيضا مع ملك البحرين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والنفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية للقطاع.

وأشار عبد الفتاح السيسي أن مصر ناقشت النطورات الإقليمية المقلقة وتصورات التعامل معها.

وأكد أنه المناقشات شهدت التأكيد على ضرورة وقف التصعيد سواء في الأراضي الفلسطينية أو في المنطقة.

كا حذر الرئيس السيسي من التصعيد الذي تشهده المنطقة، مشيرًا إلى أنه ينذر بكارثة كانت قد حذرت منها مصر أيضًا وهي التي تتعلق بتوسيع رقة الصراع، مؤكدًا على ضرورة وقف ضبط النفس والتهدئة لتجنيب المنطقة الدخول في حرب إقليمية.

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاهل البحرين، الملك حمد بن عيسي آل خليفة، بقصر الاتحادية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لعاهل البحرين بقصر الاتحادية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين، ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف.