مهرجان جمعية الفيلم يهدي دورته الخمسين للراحل صلاح السعدني

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية إهداء دورته الخمسين والتي تأتي تحت عنوان “اليوييل الذهبي” لروح الفنان الراحل صلاح السعدني وصديقه المخرج عصام الشماع الذي توفى بعده بأيام قليلة وذلك تقديرا لمسيراتهم القوية في عالم الفن والتمثيل.

اهداء الدورة الخمسين من مهرجان جمعية الفيلم لصلاح السعدني 

 وتقام الدورة الخميس من مهرجان جمعية الفيلم السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية وذلك في خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو القادم بمركز الإبداع بساحة دار الأوبرا المصرية. 

صلاح السعدني 

وأكد مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع، رئيس المهرجان، في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن الفنان الكبير صلاح السعدني سيظل مرتبطا دائما في أذهان محبي السينما بالعديد من الشخصيات الهامة التي قدمها في أفلامه المميزة، وكان لابد من تكريم اسمه وإهدائه هذه الدورة، خاصة وأنه قد تم تكريمه بالمهرجان من قبل في الدورة الخامسة والثلاثين والتي أقيمت عام 2009؛ وذلك باعتباره واحدا من أهم ممثلي الأفلام السينمائية المصرية، ولدوره الكبير في إثراء فن التمثيل، وتقديمه العديد من الأعمال الفنية المميزة. 

عصام الشماع

وفاة صلاح السعدني 

وجدير بالذكر، أن رحل الفنان صلاح السعدني عن عالمنا في ظهر يوم الجمعة الموافق  19 ابريل الماضي وذلك بشكل مفاجئ دون وجود أي أخبار أخيرة عن حالته الصحية أو دخوله المستشفى أو غير ذلك، لتنقلب السوشيال رأسا على عقب ويخرج العديد من نجوم الفن لنعيه بكلامات مؤثرة على حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وشهدت جنازته حضور مهيب من نجوم الوسط الفني على رأسهم الفنانة منى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، وهنادي مهنا، وهنا الزاهد، وغادة عادل، ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي وعدد من النجوم الكبار الآخرين.

وفاة عصام الشماع

ورحل عن عالمنا أيضا عصام الشماع في يوم 29 ابريل المنقضي اي بعد رحيل صلاح السعدني مباشرة، وحرص على التواجد في الجنازة في أول الحضور ابن صديق عمره صلاح السعدني وهو الفنان أحمد السعدني رغم عدم شفاءه من أزمة انكساره على فقدان والده.

وشهد عزاءه حضور عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنانة دنيا عبد العزيز وأحمد صلاح السعدني وأشرف زكي ومحمد محمود عبد العزيز وغيرهم من النجوم.