منصة مصر الرقمية تقدم 170 خدمة للمواطنين

عقب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على افتتاح الرئيس السيسي اليوم لـ 3 مراكز للبيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

وزير الاتصالات: تقديم كافة الخدمات للمستثمرين

 وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”،  مع الإعلامي أحمد موسى، :” تقديم كافة الخدمات للمستثمرين من داخل مركز البيانات والحوسبة،  حيث تم إطلاق مجموعة من المبادرات لأشبال ورواد مصر مرتبطة بالتكنولوجيا، ومبادرة أجيال مصر الرقمية تستهدف مختلف المراحل العمرية”.

ونوه الوزير بأن منصة مصر الرقمية تقدم 170 خدمة للمواطنين، لافتا إلى أن جميع قواعد البيانات الحكومية التي يزيد عددها عن 100 مرتبطة ومتكاملة.

وتابع:” استطعنا زيادة عدد المتدربين بمراكزنا كل عام 100 ضعف، ومضاعفة الموازنة 34 مرة من 50 مليون جنيه لمليار و700 مليون جنيه”.

و أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تهدف إلى الحفاظ على جودة البيانات ونقائها من خلال إنشاء مراكز للبيانات، حيث يتم السماح للجهة المقدمة للخدمة بإنشاء البيانات والتعديل عليها وتصحيحها وتحديثها بشكل مستمر.

وزير الاتصالات: التعاقد مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة

ولفت إلى أنه يتم التعاون مع وزارة العدل بشكل موسع وكبير؛ لاستخدام الذكاء الاصطناعي في عملية الميكنة، فضلا عن تطويع برامج تُبنى على الذكاء الاصطناعي لتكون مساعد للقاضي في البحث عن القضية قبل إصدار حكم المحكمة.

 وفي سياق أخر زف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نبأ سارا للشباب، معلنا أنه تم التعاقد مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة للشباب، في إطار توفير عمل مناسبة وملائمة لجميع الشباب تناسب احتياجاتهم ومؤهلاتهم العلمية.

وزير الاتصالات: توفير فرص عمل للفتيات بالقرى

ونوه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى”، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، بأنه يتم توفير فرص عمل للفتيات بالقرى للعمل من خلال الانترنت، موضحا: نقوم بتدريب عقول الشباب بفكر ابتكاري وإنتاج إبداعي لتحقيق قيمة عالية.

وأشار الوزير إلى أن خريجي كليات الاتصالات يجدوا فرص عمل بسهولة عقب تخرجهم لأن السوق في احتياج مستمر لهم، ويتم توفير فرص تدريبية كبيرة للجميع من خريجي الجامعات والكليات المختلفة من الكليات النظرية أو الأدبية أو كليات الفنون التطبيقية.