مسلسل مليحة.. كيف تحدثت عنه الفنانة ريهام حجاج؟

يتصدر مسلسل مليحة محركات الأكثر بحثا على موقع جوجل الشهير، رغم انتهاء عرض مسلسل مليحة ضمن سباق مسلسلات رمضان 2024، ولكن بعدما حاز على إشادات كبيرة من قبل الجمهور ونجوم الفن في الساعات القليلة الماضية، عاد مسلسل مليحة لتصدر التريند مرة أخرى.

مسلسل مليحة يتصدر التريند لهذا السبب 

مسلسل مليحة هو أول عمل درامي مصري يناقش القضية الفلسطينية بعد غياب دام لسنوات عديدة، وذلك بعد انتفاضة المصريين الكبيرة مما يحدث في غزة من قتل واستباحة الدماء وضرب في الأهالي دون مبرر وهدم المنازل على رؤوسهم دون رحمة، لذا كان ينتظر الجمهور عرضه على أحر من الجمر وبعد عرضه حقق النجاح المطلوب تحقيقه واستطاع أن يوصل رسالته الهامة لأكبر عدد كبير من الجمهور في الوطن العربي.

مسلسل مليحة 

ماذا قالت ريهام حجاج عن مسلسل مليحة؟

وحظي مسلسل مليحة على إشادات كبيرة من قبل الجمهور ونجوم الفن، وكان على رأس هؤلاء الفنانة ريهام حجاج والتي قالت في تصريحات صحفية رصدها موقع تحيا مصر، بإن هذه النوعية من المسلسلات تفضح العدو، وتوثق الحقائق في الوقت نفسه، مضيفة أن الأجيال الجديدة لا بد أن تعلم بحقيقة ما يحدث، ولن نجد أقوى من الدراما كي تكون مرجعا لهم.

مسلسل مليحة 

وكان العديد من الجمهور ونقاد الفن وصناع مسلسل مليحة متخوفون من عرضه، خاصة وأنه يتزامن مع وقت حرج تمر به دولة فلسطين المحتلة، حيث كان الخوف من أن يناقش العمل أحداث جارية، لكن برع المخرج في نقل صورة أهالي غزة وقت التهجير والصراعات الذي خاضوها مع الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الأحداث التي عاشاها معظم الفلسطينين مع أهالي غزة.

تفاصيل مسلسل مليحة 

وجدير بالذكر، أن مسلسل مليحة من بطولة الفنان دياب، ويشارك بجانبه نخبة من نجوم الفن الآخرين على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، فضلا عن كلا من أشرف زكي، حنان سليمان، أمير المصري، علي الطيب، سيرين خاص، ديانا رحمة وكوكبة من النجوم.

ومسلسل مليحة من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، حيث دارت أحداثه في 15 حلقة فقط حول احداث واقعية وحقيقية حدثت في غزة وصدر العمل العلاقة القوية بين مصر وفلسطين ومساندة مصر لهم دائما.