مدير عام حدائق الحيوان يكشف سبب إغلاق حديقة حيوان الجيزة بشم النسيم

كشف الدكتور محمد جلال مدير عام الإدارة العامة لحدائق الحيوان والطيور والأسماك، عن حج الإقبال على حدائق الحيوان اليوم خلال شم النسيم، كما كشف سبب إغلاق حديق حيوان الجيزة.

حجم الإقبال على حدائق الحيوان بشم النسيم

اوضح الدكتور محمد جلال مدير عام الإدارة العامة لحدائق الحيوان والطيور والأسماك، خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان حجم الإقبال على حديقه الحيوان اليوم كان كبير منذ الساعه 6:00 صباحا حتى الان.

مدير عام حدائق الحيوان يكشف عن الحدائق التابعة لوزارة الزراعة

واشار مدير عام حدائق الحيوان، الى ان الحدائق التابعة لوزارة الزراعة هي حديقة الأسماك بالزمالك هو حديقه حيوان الاسكندريه وحديقه حيوان بني سويف والفيوم وكفر الشيخ الشرقيه وجميع هذه الحدائق تتمتع الخضر الموجوده بها بنظام جيد بالاضافه الى تشكيله من الحيوانات والطيور، والزواحف والأسماك، وهي تشكيل نادره للغاية، لافتا الى ان الشعب المصري يفضل الخروج في هذه الاماكن في العطلات والاجازات والاعياد ويستمتع بمشاهده التشكيلات النادره من هذه الحيوانات والاسماك.

سبب إغلاق حديقة حيوان الجيزة

وعن سبب إغلاق حديقة حيوان الجيزة، اوضح أن حديقة الحيوان هي الآن لدى مطور يقوم بتطويرها وهي مغلقة الآن لهذه الأسباب.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلنت في وقت سابق غلق حديقة حيوانات الجيزة، وذلك منذ يوم 9 يوليو، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولى  لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان، للبدء في خطة تطوير حديقة الحيوانات بالجيزة، من أجل رفع كفاءة جميع الخدمات بحديقة الحيوان، للاستفادة من مقوماتها و الحفاظ على طابعها الأثرى والأشجار والنباتات النادرة واستعادة طابعها التراثي.

كما تهدف خطة التطوير  بحديقة حيوان الجيزة إلى إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسًا للمواطنين، على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان  والاستعانة بخبراء عالميين لإعادة الحديقة للتخطيط العالمي مع استمرار ولاية الحديقة كاملة للدولة.

كما تستهدف خطة تطوير حديقة الحيوان، رفع كفاءة جميع خدماتها، والحفاظ على طابعها الأثرى والنباتات والأشجار النادرة واستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، حتى تكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية.