مدرب سبورتنج لشبونة الأقرب.. ليفربول يقترب من التعاقد مع خليفة يورجن كلوب

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الخميس، عن سعي نادي ليفربول الإنجليزي في التعاقد مع مدير فني قبل رحيل الألماني يورجن كلوب عن قيادة الفريق بنهاية الموسم الجاري 2024.

وقد أعلن المدير الفني الألماني يورجن كلوب رحيله عن فريق ليفربول بنهاية الموسم الجاري، وذلك بعد تواجده على رأس القيادة الفنية خلال 8 سنوات، محققًا جميع البطولات المحلية والقارية.

مدرب سبورتنج لشبونة الأقرب

وكشف الصحفي البرتغالي “بيدرو سيبولفيدا”، أن أكثر الأسماء التي أرتبطت بتولي القيادة الفنية لفريق ليفربول خلفًا ليورجن كلوب، هو روبن أموريم مدرب فريق سبورتنج لشبونة، حيث يعد هو الأقرب أيضًا.

وأكد الصحفي، إنه من المؤكد إتمام الاتفاق بين ليفربول والمدير الفني روبن أموريم خلال الفترة الماضية، حيث قام وكيل أعمال المدرب بشراء شقة في مدينة ليفربول في الأيام الماضية، تمهيدًا لانتقاله إلى قلعة “أنفيلد” ببداية الموسم المقبل.

وأشار بيدرو سيبولفيدا، أن أحد معاوني المدرب أموريم سيتواجد معه في نفس الشقة، حيث باتت أمور انتقاله في الوقت الأخير، لكن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي سيسمح برحيل المدير الفني بعد حصوله على 10 ملايين يورو وفقًا للشرط الجزائي المتواجد في العقد.

ليفربول في مواجهة شبه مستحيلة

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي للثأر من نظيره أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي 2024.

يأمل فريق ليفربول تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، في تحقيق انتصار شبه مستحيل على منافسه أتالانتا، حيث يسعى لاستعادة هيبة الفريق والعودة إلى سلسلة الانتصارات بعد الهزائم المتكررة التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول بقيادة محمد صلاح في “ريمونتادا” صعبة للغاية على الفريق الإنجليزي، على ملعب المنافس ووسط جماهيره، وتكرار الفوز بخماسية نظيفة والتي حققها الريدز على نفس الملعب عندما ألتقيا الفريقان في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق أتالانتا الإيطالي اللقاء من أجل تأكيد فوزه أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، حيث يأمل في تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، للعبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.