متحدث الوزراء يفجر مفاجأة حول موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

طمأن المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المواطنين خلال رد على سؤال موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء.

الوزراء: الحكومة تسعى لحل أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية ام بي سي مصر، مع الإعلامي عمرو أديب، ورصده موقع تحيا مصر:” هذا الوضع لن يكون مستمرا بشكل تام”.

ونوه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الحكومة تعمل على كل الموارد لحل لهذه الأزمة.

وتابع الحمصاني:” الحكومة مدركة كل الأعباء المترتبة على تخفيف أحمال الكهرباء، و تعمل بقوة على إنهاء هذا الأمر”.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :” قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا، لافتا إلى أن الدولة استهدفت مؤخرا ضبط سوق النقد. 

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناءها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

وانتهى العمل بقرار وقف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، بنهاية أمس الأحد 14 أبريل 2024، على أن يتم العودة لتطبيق جداول تخفيف الأحمال.

تعديل مواعيد قطع الكهرباء 

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة للمواطنين خطًا ساخنًا لأعطال الكهرباء والتواصل مع الشركة، والإبلاغ عن العطل والمشاكل التي تقابل جميع العملاء من خلال الأرقام التالية:

 الاتصال على رقم الخط الساخن للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، هو 121 والمتاح على مدار الـ24 ساعة.

 التواصل من خلال رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة اتصل بـ 359.

يمكن التواصل من خلال رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة اتصل بـ 527935.

رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية اتصل بـ 2835989.