لو عايز تستثمر فلوسك في المضمون..تعرف علي افضل انواع الاستثمار

في ظل ظهور أوجه جديدة للاستثمار لدي الافراد، وخاصة بعد تصدر ما يسمى بصناديق الاستثمار الآونة الأخيرة، وإصدار الدولة المصرية انواع جديدة لصناديق الاستثمار والتي كان آخرها اصدار ثلاث صناديق للاستثمار في الذهب، لتتعدد التساؤلات لدي المواطنين حول أيهما أفضل الأنواع للاستثمار.

صناديق الاستثمار افضل انواع الاستثمار 

وفي هذا الصدد، تقول دكتورة رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي للاوراق المالية، أن صناديق الاستثمار تعد افضل انواع الاستثمار لدي الأفراد، حيث أنها تتميز بالاستثمار الأكثر أمانا بعيدا عن المخاطرات التي كانت تحدث في الاستثمار في البورصة، هذا بجانب أنها تخضع للمراقبة من قبل إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية.

صناديق الذهب افضل من شراء الذهب 

واضافت يعقوب، خلال تصريحات خاصة مع موقع تحيا مصر، أصبح ايضا لدينا شكل جديد من أشكال الاستثمار المريح وهو الاستثمار في صناديق الذهب، حيث وافقت الدولة مؤخرا علي اصدار ثلاث صناديق للذهب، واصفة إياها بأنه أصبح الملاذ الآمن والافضل للاستثمار الأمثل والانسب لكثير من شرائح وفئات المواطنين وخاصة غير القادرين علي شراء الذهب سواء كان سبائك أو مشغولات ذهبية بعد ارتفاع أسعاره بمستويات قياسية.

صناديق التحوط العالمية

وأشارت خبيرة أسواق المال، أن كلا من هيئة البورصة والهيئة  العامة للرقابة المالية تبحثان فكرة اصدار اشكال جديدة للاستثمار لدي البورصة، مثل اصدار مايسمي ب صناديق التحوط، والتي لم تدخل بعد في مجال الاستثمار المالي في مصر، فهي صناديق موجودة في دول العالم، ولها طبيعة خاصة مغايرة علي مستوي المعاملات المالية.

السوشيال ميديا والاستثمار بالبورصة 

ووجهت يعقوب، نصيحة للأفراد الراغبين في الاستثمار، عليهم بتوجيه رؤؤس أموالهم للشراء في صناديق  الاستثمار للذهب، كما طالبت المستثمرين ممن يرغبون في الاستثمار بالبورصة، أن يكون لديهم قدر عالي من الوعي بنظام الاستثمار في البورصة، وعدم الاعتماد علي مواقع الإنترنت أو صفحات السوشيال ميديا، والتي أضرت بالسوق المالي، وتسببت في خسارة كثير من المستثمرين بسبب تعاملهم مع أشخاص ومصادر غير موثوقة.

التحديات التي تواجه البورصة المصرية 

كما شددت علي ضرورة النظر إلي التحديات والضغوطات التي تواجه البورصة المصرية، والتي علي رأسها إشكالية ضرائب الأرباح الرأسمالية، مطالبة المسؤولين بأهمية قراءة المشهد المالي ودراسته وتحليله بشكل جيد، قبل إعادة تحصيل هذه الضريبة ودراسة تأثيرها علي سوق البورصة المصرية وانعكاسها علي الاقتصاد المصري.