كتلة الحوار تدين مراهقة حماس فى قصف معبر كرم أبو سالم

أشادت كتلة الحوار، برئاسة الدكتور باسل عادل، بالدور المصري الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية تجاه أشقائنا في قطاع غزة، لإنهء الصراع المستمر منذ السابع من اكتوبر الماضي، مؤكده أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للحفاظ على الحقوق الفلسطينية من الضياع. 

كتلة الحوار: الدولة المصرية تقوم بإرسال مساعدات غزيرة لأشقائنا في قطاع غزة

وأشارت كتلة الحوار في بيانها الذي رصده تحيا مصر، أن الدولة المصرية تقوم بإرسال مساعدات غزيرة لأشقائنا في قطاع غزة، ورعاية مفاوضات شاقه بين الكيان المحتل الاسرائيلي و حماس بكل تعقيداتها، وتقدر كتله الحوار الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينيو و المحاولات الجاده لاحتواء الموقف ووقف الحرب على غزة.

كتلة الحوار تدين  القصف الإسرائيلي الدائم للمدنيين العزل بفطاع غزة 

وأدانت كتلة الحوار،  القصف الإسرائيلي الدائم للمدنيين و حصار الشعب الاعزل في غزه وتجويعه و ذبحه يوميا بلا أي رحمة أو إنسانية والمحاولات المستمرة لاجتياح رفح الفلسطينية و القصف المتوالي للأحياء السكنيه في ظل صمت دولي “رسمي” وأصوات خافته للضمير الإنساني تنطلق من شباب أمريكي و أوروبي. 

كتله الحوار تدين مراهقة حماس في قصف معبر كرم أبو سالم 

كم أدانت كتلة الحوار، المحاولات الصبيانية من حماس لعرقلة المفاوضات بقصفها معبر كرم أبو سالم، في ظل الضغط المصري للخروج بنتيجه للمفاوضات بين الطرفين، في بادره غريبة لإفشال المفاوضات في لحظات حساسه. 

وتهيب كتله الحوار بكل الأطراف احترام اللحظات الحاسمة و الدقيقه التي تمر بها القضية الفلسطينية و قيام كل طرف بمسؤلياته تجاه شعبه و ووقف الحرب علي غزه الأن وليس غدا .
وكانت قد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، قصفنا حشودا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بصواريخ “رجوم” عيار 114 ملم.

وبحسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فقد أُصيب 3 أشخاص أحدهم إصابته خطيرة، جراء سقوط القذائف الصاروخية.

وتستمر الاشتباكات والمواجهات في انتظار نجاح مقترح التهدئة في الوصول إلى حل بين المفاوضين، فبينما تعلن حماس عن تقارب المقترح الحالي بشكل كبير من مطالبها إلا أن إسرائيل تتهم الحركة بعرقلة الاتفاق قائلة إنها لن توافق على صفقة تنهي الحرب.