قانون العمل الجديد يضع حقوق العمال فى الأولويات ..فيديو

هنأ النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس النواب، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال الذي يتزامن مع الأول من مايو من كل عام.

النائب إيهاب منصور:عمال مصر قدموا العديد من التضحيات من أجل النهوض بالدولة

وقال النائب إيهاب منصور، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن عمال مصر يستحقون الكثير والكثير نظرًا لجهودهم الحثيثة والمبذولة في جميع المجالات، مؤكدًا أنهم قدموا العديد من التضحيات من أجل النهوض بالدولة. 

عيد العمال 

وأوضح وكيل قوى النواب، أن مجلس النواب يقوم بتجهيز قانون عمل يليق بعمال مصر ويكفل لهم حياة كريمة ويحفظ حقوقهم من الضياع على سبيل المثال: حقهم في العمل والتظاهر السلمي والنقابات وحصولهم على أجور عادلة، والعديد من الحقوق الآخرى. 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس فعاليات احتفالية عيد العمال والتي تقام فى مجمع هايير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم فى عيد العمال 

– سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي

– زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ 600 جنيهاً إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيهاً كحد أدنى للعامل.

– إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

– استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

– قيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل علي نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية 

– استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل

– تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.