عندي خبر حلو هيحصل خلال ساعات

زفت الإعلامية عزة مصطفى، أنباء سارة  بشأن أخر التطورات في القضية الفلسطينية مؤكدة أن هناك مداولات حول التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

عزة مصطفى : الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وأضافت الإعلامية،  خلال حلقة اليوم من برنامجها  “صالة التحرير” والمذاع على قناة صدى البلد، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  بالقول:” الشغل الشاغل لمصر هو التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، معقبة :”يا رب تكمل على خير”.

وتابعت:” الدولة المصرية بقيادة رئيسها وشعبها لم يغمضوا العين لحظة عن فلسطين وشعبها ودائما ما تسعى القيادة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

الوزراء: مصر استقبلت العديد من الفلسطينيين بقطاع غزة

وفي السياق طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بممارسة الضغوط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنه لن يتحقق الاستقرار بالمنطقة ولن تنتهي الأزمة في غزة إلا بحل الدولتين.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة لإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين.

ونوه رئيس الوزراء، أن مصر استقبلت العديد من الفلسطينيين بقطاع غزة في المستشفيات المصرية لتقديم العلاج اللازم لهم، ونبذل أقصى جهد لتفادي أي هجوم على رفح الفلسطينية، وأي هجوم على رفح الفلسطينية سيمثل كارثة كبرى على المدنيين وسيزيد عمليات النزوح.

وأشار رئيس الوزراء بأن الدولة المصرية دعمت الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول للعدوان، وأن أكثر من 85% من المساعدات قدمتها مصر للقطاع.

الوزراء: هناك 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة تدهورت حالتهم

وتابع :”مصر استقبلت العديد من الفلسطينيين بقطاع غزة في المستشفيات المصرية لتقديم العلاج اللازم لهم، معقبا :”التبعات التي صدرت من إسرائيل بعد السابع من أكتوبر الماضي لا تحتمل”.

ولفت إلى أن هناك 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة تدهورت حالتهم جراء ما يحدث في القطاع حاليا، مشددا على أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وقبل قليل عرضت فضائية ‘ يورونيوز ‘ تقريرا عن استمرار حالة الحرب على قطاع غزة في ظل انتظار الوسطاء بموافقة حماس على مقترح الهدنة.