طارق الشناوي يدافع عن الحشاشين.. ويؤكد: العامية لم تجرح المسلسل

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن مسلسل الحشاشين، شكل حالة إبداعية، والمؤلف عبد الرحيم كمال نجح في اختيار درجة معينة من اللغة العامية، ولم يجرح العمل التاريخي، حيث يدرك ذلك جيدًا وأهمية هذا العمل التاريخي.

طارق الشناوي: اللغة العامية لم تجرح “الحشاشين”.. وعبد الرحيم كمال أدرك قيمة استخدامها

وأضاف “الشناوي” خلال حواره ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامي والمحامي الدولي، الدكتور خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، أن عبد الرحيم كمال أدرك قيمة هذا العمل الفني التاريخي، وبيتر ميمي مخرج رائع، ونجح في تحقيقي قفزات متلاحقة وأكد جدارته الفنية.

وشدد على أن بيتر ميمي، أجاد في كل تفاصيل مسلسل الحشاشين، لافتًا إلى أن شخصية حسن الصباح ملهمة، بشكل كبير، وكريم عبد العزيز يمتلك كاريزما ودور طاغي، واستطاع التحدي.

طارق الشناوي: شخصية “حسن الصباح” مليئة بالعمق.. وأحمد عيد نجح في الرهان

وواصل:”الصراعات الداخلية داخل حسن الصباح مليئة بالعمق.. والمشاهد لا يمكن أن يكره كريم، بل يكره شخصية الصباح”، موضحًا  أن الفنان أحمد عيد حقق قفزة تمثيلية، ونجح في الرهان.

طارق الشناوي: صاحب الموهبة هيفرض نفسه لو من “خرم إبرة”.. و “الزعيم” استثنائي

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الإبداع هو الذي يدوم ويظل هو الحكم على الأعمال الفنية، مشيرًا إلى ان كل كاتب وناقد فني له ذائقة خاصة به، والبعض يرى أن الناقد يمتلك “ترمومتر” ولكن القراءة والثقافة تختلف من شخص لآخر، ومهتمه ربما لا تعتمد على دراسته الجامعية.

وأضاف “الشناوي” خلال حواره ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامي والمحامي الدولي، الدكتور خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، إن كتابات “حسنين هيكل” منحته الوجود حتى اليوم، وليس العنصر السياسي فقط.

وعلى جانب آخر علق الناقد الفني طارق الشناوي، على أغاني المهرجانات، قائلًا :” أنا لست ضد أغاني المهرجانات لكنني أعترض على الإسفاف”.

وشدد على أن الفنان عادل إمام موهبة خرافية وله حضور استثنائي، مؤكدًا أن صاحب الموهبة هيفرض نفسه لو من “خرم إبرة”.