شن عملية عسكرية إسرائيلية على رفح قريبا

حذر العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، من هجوم إسرائيلي على رفح، قائلا:”  كل المؤشرات العسكرية والسياسية تؤكد اقتراب شن إسرائيل عملية عسكرية على رفح الفلسطينية”.

نتنياهو يتحدث عن عزمه على القيام على عملية عسكرية على رفح الفلسطينية

وأشار راغب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، ورصده تحيا مصر أن الأمريكان يتوافقون معنا أن اقتحام رفح الفلسطينية خط أحمر، منوها بأنه لا يوجد رادع لإسرائيل يمنعها من اجتياح رفح الفلسطينية، و70% من الشعب الإسرائيلي يؤيد هذه العملية.

وتابع:” نتنياهو يتحدث عن عزمه على القيام على عملية عسكرية على رفح الفلسطينية، حيث هناك ردود أفعال تؤكد قرب اقتحام رفح الفلسطينية”.

وتتجه إسرائيل مجددًا نحو تحديد أولوياتها الأمنية، حيث تنتقل تركيزها من التهديد الإيراني المتنامي إلى التصدي لما تصفه بآخر معاقل حركة حماس في قطاع غزة.

راغب: هناك ردود أفعال تؤكد قرب اقتحام رفح الفلسطينية

وتثير هذه الخطوة مخاوف دولية جديدة حيال مصير نحو مليون مدني يعيشون في جنوب القطاع، الذين قد يكونون عرضة للتأثيرات السلبية لأي تصعيد عسكري.

فمع التهدئة في التوترات مع إيران، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت متأخر من يوم الأحد عن نية “زيادة الضغط العسكري والدبلوماسي” على حماس، بهدف تحرير الرهائن المتبقين والانتصار في الحرب المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر.

وتشير هذه التصريحات إلى تهديد بهجوم قادم على مدينة رفح في غزة، القريبة من الحدود المصرية، حيث لجأ نصف سكان القطاع.

نتنياهو : توجيه ضربات مؤلمة لحماس قريبًا وقُتل 24 فلسطينيًا

وأكد نتنياهو أنه “سيتم توجيه المزيد من الضربات المؤلمة لحماس قريبًا”.

و شهدت مدينة رفح غارات جوية في يوم الأحد وليلة الاثنين، حيث قُتل 24 فلسطينيًا، بينهم العديد من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية وتقارير إخبارية محلية.

و أشارت إسرائيل إلى نيتها تنفيذ عملية برية في المدينة الصغيرة لتحقيق هدفها في تدمير حماس، رداً على غزو الجماعة في 7 أكتوبر في جنوب البلاد، والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص.