شقق محدوي الدخل.. تعرف علي الاوراق المطلوبه للحصول علي وحدة بالطرح الجديد

يترقب  الكثير من المواطنين موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعى، والتي تطرحها الدولة بأسعار مخفضة مناسبة لمحدودي الدخل وغير القادرين علي توفير سكن لهم بأسعار الشقق التجارية في السوق العقاري،هذا بجانب الشباب الذي يمثل نسبة كبيرة في انتظار اعلان الشقق للحصول علي وحدة سكنية تساعده علي الزواج .

مساحات الشقق وموعد الطرح 

وترددت الكثير من الانباء حول مواعيد الطرح الجديد للاعلان 18 لشقق سكن لكل المصريين لمحدوي الدخل ،حبث سبق وذهبت التوقعات الي أن موعد الاعلان الجديد في شهر مارس الماضي، إلا أن هناك بعض المؤشرات التي تشير الي قرب موعد اعلان وزارة الإسكان القادم.

وتتراوح مساحات شقق سكن لكل المصريين بين 75 و 90 مترا، وتبلغ أسعارها مابين 350 الي 500 الف، وتختلف الأسعار بناء علي نسب التميز والمدينة المطروحة بالاعلان.

شروط حجز الشقق

وعن  شروط حجز شقق سكن لكل المصريين:

يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، وألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا، وألا يزيد سن أصحاب المعاشات على 75 عامًا بحد أقصى.

كما يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضٍ، وتقديم مايثبت حصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كان أعزب أو متزوجًا، كما يجب تقديم مستند الإقامة الخاص به والتابع  لاي من المحافظات المطروحة بالاعلان.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين

كما أعلنت وزارة الإسكان المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية  هناك بعض الأوراق والمستندات المطلوبة لـ حجز شقق سكن لكل المصريين لعام 2024 وهي كالتالي:

اولا صورة بطاقة الرقم القومي.

ثانيا قسيمة الزواج.

ثالثا شهادة ميلاد الأولاد إذا وُجدوا.

رابعا مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.-

خامسا  إذا كان المتقدم متزوجًا عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

سادسا يتم تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.