شعبة الأجهزة الكهربائية توضح موقف أنخفاض الأسعار

قال جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، أن حالة البيع والشراء تشهد حالة من الركود تصل إلى ٧٠٪؜ رغم التخفيضات التي يقوم بعا المصنعين والتجار.

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن نسبة التخفيضات تصل إلى ٢٥٪؜ على بعض الأجهزة الكهربائية.

الغاء الأوفر برايس على الأجهزة الكهربائية 

وأكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة  على أن شعبة تجار الأجهزة الكهربائية سعت خلال المرحلة الماضية لإلغاء “الأوفر برايس” على كافة أنواع الأجهزة ، خاصة مع كون التاجر ليس له أي استفادة في تطبيقها لكونه ربحه يكون من خلال عمولة البيع أما الأسعار فيضعها المصنع أو المستورد.

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالحيزة أن  توفير البنوك  للدولار بسعر منخفض عن الأسعار المتداولة للعملة قبل تحرير سعر الصرف، ساهم في حدوث انخفاضات كبيرة في أغلب السلع وخاصة التي كانت ترتكز على سعر الصرف في السوق الموازية.

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة  إلى  أن الدولة تعمل بقوة لدعم الصناعة المحلية ولتوفير مستلزمات الانتاج المستوردة وتسهيل دخولها وكذلك القضاء على السوق السوداء للدولار،  وكافة العاملين بقطاع الأجهزة الكهربائية كمصنعين وتجار بجانب الدولة كمصنعين لتوفير احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة وكذلك تحقيق وفرة للتصدير لتدبير العملة الصعبة .

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة أن الفترة الحالية لا تشهد أية تخفيضات على أجهزة التبريد ومنها التكيفات بأنواعها بسبب موسم فصل الصيف.

أسعار التكيفات والمراوح 

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة إلى أن أسعار التكيفات تترواح بين ٢٠ الف جنيه إلى ٣٥ الف جنيه، مشيرا إلى أن سعر مراوح الهواء تتراوح بين ١٠٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠ جنيه.

أنتعاش السوق خلال فصل الصيف 

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة أن فصل الصيف من المنتظر أن يشهد حالة من الرواج لبعض الأجهزة الكهربائية عقب حالة الركود التي يشهدها السوق وذلك بسبب موسم الاجازات وعودة المصريين بالخارج.

وأكد  رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة على أن تجار الأجهزة الكهربائية لا يسعوا لأي أرتفاع بالأسعار خلال المرحلة المقبلة لكون الارتفاع بزيد في حالة ركود عملية البيع والشراء في الأسواق لكون الاستقرار في الأسعار يقلل بشكل كبير من الركود.